البث المباشر

برلماني ايراني يدعو لأستخدام الصناعة النووية لتلبية الاحتياجات الحيوية للشعب

الجمعة 16 يونيو 2023 - 21:32 بتوقيت طهران
برلماني ايراني يدعو لأستخدام الصناعة النووية لتلبية الاحتياجات الحيوية للشعب

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني، ابراهيم عزيزي ضرورة استخدام الصناعة النووية لتلبية الاحتياجات الحيوية للشعب ، مثل الحاجة إلى الماء والدواء والزراعة.

وقال إبراهيم عزيزي، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، في تصريح لمراسل وكالة فارس، ضمن إشارته إلى تصريحات قائد الثورة حول الإنجازات النووية للبلاد: لدينا رؤية محدودة للصناعة النووية وفي مجال التوريد فقط نريد استخدام الطاقة الكهربائية.

وأضاف: يمكن للطاقة النووية أن تغطي جوانب مختلفة من حياة مجتمعنا اليوم، ويجب أن نستخدم القدرات المختلفة التي أوجدتها الصناعة النووية.

وتابع عضو اللجنة البرلمانية للأمن القومي والسياسة الخارجية قائلا: نحتاج اليوم إلى صناعة نووية في مجال الأدوية الإشعاعية وإنتاج الأدوية التي يحتاجها المرضى، وكذلك في علاج الأمراض المختلفة، ويتطلب التقدم الكمي والنوعي في مجال الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي إحراز تقدم في الصناعة النووية.

واردف عزيزي يقول: في ضوء التطورات التي حدثت والبصيرة القائمة اليوم، يجب على الجمهورية الإسلامية وبسبب مواقفها الفريدة، تطوير الصناعة النووية في القطاعات المتعلقة بالحياة وتوفير الاحتياجات الحيوية للشعب مثل المياه والطب والزراعة وغيرها من المجالات.

ومضى قائلا: ان مجال الصناعة النووية مجال واسع ومرتبط بالاحتياجات المستقبلية لمجتمعنا ولا يجب أن تكون لدينا نظرة محدودة للصناعة النووية، عندما صمدنا وقاومنا للحفاظ على صناعتنا النووية، يجب أن نستفيد من فوائدها في مختلف المجالات ويجب أن نتصرف بطريقة تمكن الناس من رؤية إنجازات الصناعة النووية في حياتهم اليومية.

واختتم عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني قائلا: لقد قاومنا تجاوزات نظام الهمينة وأعداء الشعب الإيراني من أجل الحفاظ على الصناعة النووية، ولم نسمح بنهب الصناعة النووية من قبل أي دولة ، ومنعنا هذه الصناعة من الإغلاق أو التدمير، ونتيجة لذلك، وحرصا منا على الحفاظ عليها، ينبغي أن تكون لدينا الخطط اللازمة لاستفادة من الإنجازات النووية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة