البث المباشر

اتفاقية شاملة للعلاقات الثقافية والفنية بين ايران وفنزويلا

السبت 20 مايو 2023 - 09:15 بتوقيت طهران
اتفاقية شاملة للعلاقات الثقافية والفنية بين ايران وفنزويلا

اعلن وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني محمد مهدي اسماعيلي بانه سيتم التوقيع على اتفاقية شاملة للعلاقات الثقافية والفنية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وفنزويلا.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير اسماعيلي مساء الجمعة خلال مراسم تقديم كتاب "ابريل داخل الانقلاب" بترجمته الفارسية بحضور مؤلفه وهو وزير الثقافة الفنزويلي ارنستو ويلغاس بولجارك والسفير الفنزويلي بطهران سيلفا ابونته، على هامش معرض طهران الدولي للكتاب.

وفي المراسم وجّه وزير الثقافة الفنزويلي الشكر والتقدير لكل الذين ساهموا بترجمة كتابه الى اللغة الفارسية وقال: انني متلهف جدا للقاء قائد الثورة الايرانية لاخبره باننا فخورون بالعلاقات مع الشعب الايراني.  

وقال: تم تقديم كتابي في الكثير من البلدان ، ولكن كان يجب أن يتم في إيران أيضًا. هذه الخطوة تجعل كلا البلدين سعداء وفخورين. أشكر كل شعب إيران ، وهذه التجربة التي أدت إلى مجال الكتابة ليست فقط لإيران وفنزويلا ، بل يجب أن تكون إرثًا لجميع شعوب العالم وأن تكون قدوة.

من جانبه حيّا وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي روح الرئيس الفنزويلي السابق الفقيد هوغو تشافيز الذي صمد امام الامبريالية وكان بطل النضال ضد الامبريالية وان المسؤولين الفنزويليين سيواصلون طريقه وقال: ان البلدين كان وسيظلان الى جانب بعضهما بعضا في ساحة النضال من اجل الحرية والعدالة.

واضاف: إن العلاقات بين البلدين تنمو في المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية وانني أشعر بالرضا والسعادة حيال ذلك ، وأعتبر هذا بداية لتوسيع التفاعلات.

وأضاف: لقد كتب وزير الثقافة الفنزويلي كتابًا جيدًا جدًا يصف الانقلاب الأميركي على فنزويلا عام 2002. طلبنا منه ان نترجم هذا الكتاب في طهران ، وقد تم ذلك بجهود معهد "إيران اليوم" وأصبح بداية لتوسيع التفاعلات الثقافية بين البلدين إيران وفنزويلا.

وقال إسماعيلي: سيتم توقيع اتفاقية شاملة للعلاقات الثقافية والفنية وإقامة برامج ثقافية وفنية في البلدين وسنواصل هذا التعاون في مختلف المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة