البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد لعلماء بلاد الشام اهمية محاكمة حماة الارهاب والتكفير

الخميس 4 مايو 2023 - 17:51 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد لعلماء بلاد الشام اهمية محاكمة حماة الارهاب والتكفير

التقى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي الذي يزور سوريا، بعلماء بلاد الشام، اليوم الخميس، ودعا خلال اللقاء الى محاكمة من ظلموا سوريا ولبنان وفلسطين عبر انشاء ودعم الجماعات الارهابية والتكفيرية، امام المحاكم الدولية.

 وقال آية الله رئيسي في كلمة القاها خلال هذا اللقاء الذي جرى في قصر الشعب في دمشق "في الوقت الذي يتحكم النظام العالمي غير العادل بهذه الآليات (المحاكم الدولية) فان من واجب المفكرين والنخب في العالم الاسلامي وخاصة علماء سوريا تبيين الحقائق ومنها التنوير بشأن الظلم الامريكي والصهيوني المستمر بحق شعوب المنطقة.

وشدد رئيس الجمهورية الاسلامية ان اتفاقيات مثل كمب ديفيد وشرم الشيخ واوسلو التي كانت غير عادلة لم تؤمن مصالح الشعب الفلسطيني.

واشار آية الله رئيسي ان انتصار محور المقاومة في سوريا وفلسطين ولبنان أمر مؤكد وحتمي قائلا " ان الجمهورية الاسلامية وكما وقفت الى جانب الشعب السوري اثناء الحرب مع التكفيريين فانها تخطط في مرحلة اعادة اعمار سوريا للتعاون الاقتصادي والتجاري والامني والتعاون من اجل اعمار سوريا.

كما شدد اية الله رئيسي على احترام وحدة الاراضي السورية ولزوم بسط سيطرة الحكومة السورية على كافة انحاء البلاد وقال "ان سيطرة الحكومة السورية على وحدة الاراضي السورية يعزز الأمن في سوريا وكافة أرجاء المنطقة وعلى العكس من ذلك فإن تواجد امريكا في أية نقطة من المنطقة يزعزع الأمن.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة