البث المباشر

اعضاء في الكونغرس الاميركي يطالبون بسحب القوات من سوريا

الأحد 26 مارس 2023 - 08:42 بتوقيت طهران
اعضاء في الكونغرس الاميركي يطالبون بسحب القوات من سوريا

طالب اعضاء جمهوريون في مجلس النواب والكونغرس الاميركي بسحب القوات الاميركية من سوريا وذلك بعد تصاعد الاشتباكات هناك، ما ادى الى مقتل مقاول في جيش الاحتلال الاميركي وجرح 6 جنود.

وقد كتب السيناتور الجمهوري ميت غاتس في تغريدة له "ان دعاة الحرب في الحزبين الجمهوري والديمقراطي يقولون بأن تواجد قواتنا في سوريا ضروري لحفظ توازن القوى، لكن هذا ليس صحيحا، اذا كان هؤلاء يؤمنون بهذا الكلام فعليهم اقناع عوائل الجنود الاميركيين الذين يجب ان يناموا هناك ويدافعوا عن حقول النفط، يجب علينا اعادة جنودنا الى منازلهم".

واضاف هذا السيناتور "من المحزن جدا ان نظل نشاهد مقتل الاميركيين واصابة جنودنا في سوريا، هذا هو ثمن الحفاظ على حقول النفط في الدول الاخرى، والذي من المحتمل ان يستمر دوما".

اما العضو الآخر في الكونغرس عن ولاية فيرجينيا "بين كلين" فقد أيد كلام السيناتور "غاتس" وكتب على صفحته في تويتر "ان العنف الذي حدث هذا الاسبوع هو بالضبط سبب تصويته لصالح سحب القوات المسلحة الاميركية من سوريا واعادتهم الى منازلهم".

كما اعتبر السيناتور من ولاية كنتاكي "روند بال" ان الاشتباكات التي حدثت خلال هذا الاسبوع تحتم ضرورة انسحاب القوات الاميركية من سوريا، وكتب في تغريدة له "اعيدوا قواتنا من سوريا الى المنزل وانهوا كافة الحروب غير القانونية حالا".

واضاف هذا السيناتور الاميركي "اعيدوا قرار الحرب الى الكونغرس، ان قواتنا تستحق ذلك، ان دستورنا يدعوا الى ذلك".

وتأتي هذه الدعوات في اعقاب الهجمات التي شنت على القواعد الاميركية في اليومين الاخيرين في سوريا بعد قيام الطائرات الاميركية بقصف مناطق في دير الزور السورية ما اسفر عن استشهاد عدد من المدنيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة