البث المباشر

إندونيسيا : 16 قتيلاً في حريق خزانات وقود في جاكرتا

السبت 4 مارس 2023 - 08:33 بتوقيت طهران
إندونيسيا : 16 قتيلاً في حريق خزانات وقود في جاكرتا

مسؤول في وحدة الإطفاء الرئيسية في مدينة جاكرتا بإندونيسيا، يفيد بمقتل 16 شخصاً بينهم طفلان وإصابة 50 آخرين، في حريق بموقع لتخزين الوقود تديره الحكومة الإندونيسية.

اثنين من قتلى الحريق الـ16 كانوا من الأطفال وأصيب 50 شخصاً بينهم طفل (أ ف ب)

قتل 16 شخصاً في حريق هائل اندلع، اليوم الجمعة، في أحد مواقع تخزين الوقود في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقال مسؤول في وحدة الإطفاء الرئيسية بالمدينة، إنّ "ما لا يقل عن 16 شخصاً لقوا مصرعهم عندما اندلع حريق في محطة لتخزين الوقود تديرها شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية (بيرتامينا) الحكومية في العاصمة.

وأظهرت لقطات بثتها محطات الإذاعة احتراق بعض المنازل، ما ترك السكان القريبين في المناطق المكتظة بالسكان في حالة من الذعر، فيما فرّ بعضهم الآخر.

وقال المسؤول في وحدة الإطفاء، إنّ "اثنين من القتلى الـ16 كانوا من الأطفال، بينما أصيب 50 شخصاً بينهم طفل".

من جهته، قال هيرو بودي هارتونو، القائم بأعمال حاكم جاكرتا إنّ معظم المصابين أصيبوا بحروق، وأنّ الحكومة ستدفع تكاليف علاجهم.

وسمع دوي انفجارات في لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتشد السكان في المنطقة. وقالت وكالة تخفيف الكوارث في جاكرتا، إنه تمّ إجلاء السكان إلى مساجد قريبة.بدوره، أفاد مركز الاتصال بمحطة الإطفاء الرئيسية في جاكرتا بأنه أرسل 51 وحدة إلى منطقة بلومبانغ شمال العاصمة، مضيفاً أنّ الحريق كان هائلاً.

وقالت شركة "برتامينا" الحكومية في بيان إنّ التحقيق لا يزال جارياً لمعرفة سبب الحادث، وإن جهود الإجلاء مستمرة.

وأضافت الشركة أنّ إمدادات الوقود لمنطقة جاكرتا ظلت آمنة، حيث تخطط لتحويل الإمدادات من محطات أخرى. وتبلغ سعة محطة الوقود أكثر من 300 ألف كيلولتر، وفقاً لوزارة الطاقة في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة