البث المباشر

بارزاني يؤكد على ضرورة دعم الحكومة العراقية

الجمعة 3 مارس 2023 - 07:33 بتوقيت طهران
بارزاني يؤكد على ضرورة دعم الحكومة العراقية

اكد رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ضرورة دعم حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقال ان علاقة الاقليم ببغداد استراتيجية وتكاملية، وان حل المشاكل سيمهد لاستقرار في عموم العراق سياسياً وامنياً واقتصادياً.

وقال بارزاني، ضمن فعاليات منتدى أربيل السنوي الثاني، أنّ رئيس الوزراء لديه رغبة في حل المشكلات، مشدداً أنّ "عمقنا الاستراتيجي هو بغداد"، وقال إنّ "سياستنا في كردستان هي دعم حكومة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني".

ورأى أنّ "حلّ المشاكل بين بغداد وأربيل سيمهّد لاستقرار في عموم العراق، سياسياً وأمنياً واقتصادياً"، مؤكداً "أننا لن نضيّع في إقليم كردستان أي فرصة في إنهاء المشاكل، والعلاقة بيننا وبين بغداد تكاملية".

وأشار إلى أنّ هنالك أجواء إيجابية تسود العلاقة بين بغداد وأربيل، في كل المستويات، وتنسيقاً عالياً بين الطرفين امنياً وعسكرياً أثمر ضرب تنظيم داعش الارهابي، ومعالجة خطره.

ودعا بارزاني الأطراف السياسية إلى دعم رئيس الوزراء في تنفيذ برنامجه الوزاري، مشيراً إلى أنّ هنالك جهوداً لإقرار الموازنة العامة في مجلس الوزراء، في وقت قريب.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2022، أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق التوافق مع بغداد على حماية الحدود ومنع استهداف دول الجوار، مع عدم وجود فصائل مسلحة في الإقليم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة