البث المباشر

وزير النفط الفنزويلي يدعو لتعزيز التعاون مع ايران

السبت 4 فبراير 2023 - 17:29 بتوقيت طهران
وزير النفط الفنزويلي يدعو لتعزيز التعاون مع ايران

اشار وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي في لقائه بوزير الخارجية الايراني الى الخبرات الايرانية الكثيرة واعرب عن الرغبة بنقلها إلى فنزويلا وتوثيق التعاون في مجال النفط بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي ووزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان في كراكاس الجمعة حيث جرى البحث حول القضايا التي تهم البلدين

وشدد وزير الخارجية الايراني في هذا الاجتماع على تطوير وتعزيز التعاون مع فنزويلا وخاصة تنفيذ التفاهمات المبرمة، ودعا إلى إزالة العقبات والتحديات وتسريع عملية التعاون.

كما أشار أمير عبداللهيان إلى زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى طهران العام الماضي واعتبر هذه الزيارة نقطة تحول في العلاقات بين البلدين.

من جانبه اشار وزير النفط الفنزويلي إلى تجارب إيران الكثيرة في مجال الطاقة والتكنولوجيا، وأعرب عن الرغبة في نقل هذه الخبرات إلى فنزويلا وتوثيق التعاون في مجال النفط ، وذكر أن التعاون في هذا المجال سيعزز مكانة الدولتين على الصعيد العالمي.

كما اعتبر الطرفان الوثيقة الاستراتيجية الموقعة خلال زيارة مادورو إلى طهران خارطة طريق للعلاقات الإيرانية - الفنزويلية وأكدا على تسريع تنفيذ التفاهمات السابقة واستغلال الفرص المتاحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة