البث المباشر

رئيسي يؤكد على مضاعفة الجهود لحل مشاكل الشعب

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 16:00 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد على مضاعفة الجهود لحل مشاكل الشعب

صرح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي بأن مشاركة الشعب المكثفة والواعية في مراسم تشييع رفات الشهداء المجهولين في مختلف أنحاء البلاد تجعل الكثير من مسؤوليات على عاتق الدولة والحكومة من ضمنها مضاعفة الجهود لحل مشاكل وهموم الشعب.

وفي تصريح له اليوم الأربعاء خلال اجتماع الحكومة اعتبر السيد رئيسي مشاركة الشعب المكثفة والواعية في مراسم العزاء التي أقيمت يوم أمس في ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (س) ومراسم تشييع رفات عدد من الشهداء مجهولي الهوية بأنها كانت واعية وذات مغزى وحاملة لرسالة الى أصدقاء الثورة الإسلامية وكذلك لأعدائها والمناوئين لها.

واعتبر رئيس الجمهورية هذه المشاركة الواعية للشعب بأنها تجعل الكثير من المسؤوليات على عاتق الحكومة وجميع المسؤولين في البلاد وأضاف: من هذه المسؤوليات بذل جهود مضاعفة لحل ومعالجة مشاكل وهموم الشعب.

وصرح رئيسي بأن تقديم تقارير عن الأداء والنجاحات من شانه تعزيز الأمل والثقة لدى الشعب، وطالب جميع المسؤولين وخاصة مدراء المؤسسات الحكومية بتقديم تقارير واعدة بالاضافة الى إبلاغ الشعب بتلك الإجراءات التي لم يتم استكمالها لأسباب مختلفة.

وفي إشارة إلى ضرورة إعداد ارتباط إعلامي لخطط وإجراءات الحكومة، ألزم رئيس الجمهورية مسؤولي الإعلام في مختلف إدارات الأجهزة التنفيذية وكذلك المتحدثين الرسميين بالحكومة بالتخطيط المستمر لتحسين طريقة الإعلان عن أداء الحكومة.

وفي هذا الاجتماع، منح أعضاء مجلس الوزراء أيضاً الثقة لمحافظ خوزستان الجديد حسين محراب.

وقال رئيسي، في معرض تقديره لجهود محافظ خوزستان السابق والتأكيد على ضرورة استخدام كل الإمكانيات المتاحة لحل مشاكل هذه المحافظة: تتمتع محافظة خوزستان بقدرات كبيرة من الموارد البشرية والشباب الموهوبين والمتدينين المخلصين للثورة، الأمر الذي يتطلب العمل ليل نهار بروح تعبوية وجهادية واستغلال كل الإمكانيات لحل المشاكل وتطوير المحافظة لأن إيران مدينة لخوزستان.

ومن التوصيات الأخرى لمحافظ خوزستان الجديد، الحاجة إلى التواصل مع العلماء والأكاديميين والشباب والاستفادة من استشارات الشخصيات الوطنية من محافظة خوزستان للمساعدة في تنميتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة