البث المباشر

العراق..الإتحاد الوطني الكردستاني يوضح حقيقة إنشقاق برهم صالح عنه

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 17:11 بتوقيت طهران
العراق..الإتحاد الوطني الكردستاني يوضح حقيقة إنشقاق برهم صالح عنه

اتهم حزب الإتحاد الوطني الكردستاني في العراق، اليوم الثلاثاء، بعض الأحزاب السياسية العراقية الكردية بمحاولة شق وحدة الصف داخل الإتحاد، نافياً عزم الرئيس العراقي السابق برهم صالح مغادرة الإتحاد.

وقال القيادي بالاتحاد غياث السورجي في تصريح له، إن "رئيس الجمهورية السابق برهم صالح كان يشغل منصب النائب الأول للراحل جلال طالباني وهو قيادي بارز في الإتحاد ولا ينوي مغادرتنا".

وأضاف السورجي، إن "صالح يحضر جميع اجتماعات الإتحاد سواء كان رئيساً لجمهورية العراق أو بعد خروجه من المنصب"، متهماً "الأحزاب المنافسة ببث الدعايات السياسية من أجل ضرب وحدة الإتحاد والحصول على مكاسب سياسية".

وبشأن الانتخابات في إقليم كردستان العراق ذكر السورجي، أن "الإتحاد لا ينوي الانسحاب من البرلمان كما قررت الأحزاب الكردية المتبقية لمنع دخول العملية السياسية بمنعطف جديد".

ودخلت الأحزاب الكردية في دوامة سياسية جديدة عقب تأجيل انتخابات كردستان العراق وإعلان الإتحاد الإسلامي وحركات التغيير والجيل الجديد والجماعة الإسلامية الإنسحاب من البرلمان واعتبار حكومة مسرور بارزاني حكومة تصريف أعمال يومية بسبب خروجها عن المدد الدستورية ولتعلن الاستعداد لخوض الإنتخابات في موعدها المقرر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة