البث المباشر

معلومات مهمة حول الهجوم الارهابي في شيراز

الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 12:34 بتوقيت طهران
معلومات مهمة حول الهجوم الارهابي في شيراز

أعلنت وزارة الأمن الايرانية أنه تم حتى الآن اعتقال 26 إرهابياً تكفيرياً على خلفية حادثة مرقد شاهجراغ عليه السلام، مشيرة الى ان جميع الموقوفين اجانب.

 وقالت وزارة الأمن في بيان، أدت سلسلة الرصد والتحقيقات والعمليات التي تم تنفيذها حتى الآن إلى تحديد واعتقال جميع العناصر التي أدت إلى ادارة وتنفيذ ودعم العمل الإرهابي في شيراز. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال عدد من العناصر الآخرين الذين دخلوا البلاد لتنفيذ عمليات مماثلة. وبالتالي، تم اعتقال 26 إرهابياً تكفيرياً حتى الآن.

وأضاف البيان، ان جميع المعتقلين هم من غير الإيرانيين من أذربيجان وطاجيكستان وأفغانستان.

وتابع البيان، كان العنصر الرئيسي الموجه المنسق للعمليات داخل البلاد هو مواطن من جمهورية أذربيجان دخل البلاد عبر مطار الإمام الخميني قادماً من مطار حيدر علييف الدولي في باكو. وبعد وصوله إلى طهران ، أعلن هذا الشخص عن حضوره للعنصر المنسق في جمهورية أذربيجان. وقام على الفور بالاتصال بشبكة داعش الأجانب عبر مقر داعش في أفغانستان وأبلغهم بوجوده في طهران.

واضاف، يدعى العنصر المساند في عملية  شيراز أفغاني "محمد رامز رشيدي" وملقب بـ "أبو بصير"، كما كان اسم مطلق النار في المرقد المطهر "سبحان كمروني" ويلقب بـ"أبو عائشة" طاجيكي الجنسية.

ولفت البيان إلى أنه تمت ملاحقة الإرهابيين المذكورين واعتقالهم في محافظات فارس وطهران والبرز وكرمان وقم وخراسان رضوي. كما تم اعتقال بعضهم على الحدود الشرقية وأثناء فرارهم من البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة