البث المباشر

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي الى دور الـ 16 وهزيمة ريال مدريد

الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 09:22 بتوقيت طهران
دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي الى دور الـ 16 وهزيمة ريال مدريد

حجز فريق تشيلسي مقعدا له في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي (2-1) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة.

وأحرز هدفي الفريق الإنجليزي كل من اللاعبين، الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش، والألماني كاي هافيرتز في الدقيقتين (23، و64) على الترتيب.

بينما سجل المهاجم النيجيري جونيور أدامو هدف الفريق النمساوي الوحيد عند الدقيقة 49 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب "رد بول أرينا" بمدينة سالزبورغ.

وحقق فريق تشيلسي بذلك انتصاره الرابع على التوالي في الموسم الحالي لدوري الأبطال (2022-2023) بعد خسارة وتعادل على الترتيب، ليعزز صدارته للمجموعة الخامسة (E) برصيد 10 نقاط، ويضمن صعوده إلى دور الـ16 للبطولة.

وفي اطار المجموعة الخامسة خطا فريق ميلان خطوة كبيرة نحو دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه العريض على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي (4-0) مساء الثلاثاء.

ورفع فريق ميلان رصيده بعد هذا الفوز إلى 7 نقاط، وتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب جدول المجموعة الخامسة متجاوزا بفارق نقطة فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي الذي سقط في عقر داره أمام ضيفه المتصدر تشيلسي الإنجليزي (1-2) في وقت سابق من يوم الثلاثاء أيضا.

بينما توقف رصيد فريق دينامو زغرب عند أربع نقاط، ويشغل المركز الرابع الأخير على سلم الترتيب.

وأصبح فريق لايبزيغ الألماني على عتبة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه ريال مدريد (3-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة للبطولة.

ووقع على ثلاثية الفريق الألماني كل من المدافع الكرواتي يوشكو غافارديول، والمهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو، والمهاجم الألماني تيمو فيرنر في الدقائق (13، 18، 81) على الترتيب. بينما سجل ثنائية الفريق الإسباني كل من المهاجمين البرازيليين فينيسيوس جونيور، ورودريغو في الدقيقتين (44، و90 من ضربة جزاء) على الترتيب.

ورفع نادي لايبزيغ رصيده بعد هذا الفوز إلى 9 نقاط، ويحتل المركز الثاني في ترتيب جدول المجموعة السادسة، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن منافسه المباشر والمقبل شاختيور الأوكراني الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام مضيفه سيلتيك الإسكتلندي، صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين فقط. بينما توقف رصيد فريق ريال مدريد حامل اللقب، عند 10 نقاط، ولكنه احتفظ بالصدارة وكان قد ضمن تأهله إلى دور الـ16 "للتشامبيونز ليغ" في الجولة الماضية.

وحقق فريق إشبيلية فوزا ثمينا على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي (3-0) في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق فريق إشبيلية انتصاره الأول في الموسم الحالي لدوري الأبطال (2022-2023)، بعد خسارتين وتعادلين، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ويحتل المركز الثالث في ترتيب جدول المجموعة السابعة (G)، وأنعش آماله في بلوغ دور الـ16 للبطولة.

بينما يتربع مانشستر سيتي الإنجليزي على عرش صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة،  بعد تعادله سلبا بدون اهداف مساء الثلاثاء أيضا، أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الثاني برصيد 8 نقاط. بينما توقف رصيد نادي كوبنهاغن عند نقطتين، ليبقى في المركز الرابع الأخير، ويودع رسميا البطولة.

وألحق باريس سان جيرمان هزيمة ساحقة بضيفه ماكابي حيفا (7-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق فريق باريس سان جيرمان بذلك انتصاره الأول بعد تعادلين متتاليين، ليحافظ على صدارة المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، وضمن صعوده إلى الدور السادس عشر "للتشامبيونز ليغ". في المقابل، توقف رصيد فريق ماكابي حيفا عند ثلاث نقاط فقط، وبقي في المركز الرابع الأخير وودع دوري الأبطال رسميا.

وودع فريق يوفنتوس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مبكرا، من دور المجموعات، بعد هزيمته أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي (3-4) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وتعرض يوفنتوس للهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في البطولة، وتوقف رصيده عند ثلاث نقاط فقط، خرج من دوري الأبطال مبكرا، وينافس ماكابي حيفا الإسرائيلي على المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

بينما حجز بنفيكا مقعدا له في دور الـ16 "للتشامبيونز ليغ" بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن المتصدر فريق باريس سان جيرمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة