البث المباشر

القضاء الإيراني: سنعاقب كل من ينشر الأكاذيب لحرف الرأي العام

الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 18:11 بتوقيت طهران
القضاء الإيراني: سنعاقب كل من ينشر الأكاذيب لحرف الرأي العام

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية "مسعود ستايشي" في لقاء مع التلفزيون الإيراني مساء الاحد، أن القضاء الايراني سيعاقب كل من ينشر الأكاذيب لحرف الرأي العام وفق قانون الجزاء الإسلامي، الذي أقر العقوبات التي يجب تنفيذها.

وتابع المسؤول القضائي قائلاً: إن كل من يعمد الى الكذب ويؤدي الى التحريض من خلال الأشخاص الذين يثيرون الفوضى ويقومون بأعمال الشغب ويتسبب في خلل الأمن في البلاد، يجب أن يتحمل المسؤولية عن عمله هذا ويجب محاسبة هؤلاء الأشخاص على أفعالهم..

وشدد "ستايشي" على أنه ورغم الشفافية ووضوح القضية، فإن البعض يعمدون على تعكير صفو الرأي العام، مشيراً الى تقديم الجهات المعنية توضيحاتهم بعد توجيهات قائد الثورة الإسلامية بضرورة الفصل بين كل من يعمل على الفوضى أو يشارك فيها ويتسبب بها ومن لادور له في ذلك.   

واستطرد قائلاً: إننا نؤمن بأن يتم التعامل الذكي الحذر الرادع مع العناصر الرئيسية ومن تم تضليله، وقد بدأنا بالفعل بفصل المغرر بهم من الذين تسببوا أو حرضوا على أعمال الشغب حيث أطلقنا سراح أكثر من 1000 شخص في يوم واحد.

وشدد هذا المسؤول على أن السلطة القضائية ستتصدى بكل حزم وقوة للذين ارتكبوا أعمالاً إجرامية وارتكبوا جرائم قتل وقاموا بأعمال النهب والتخريب كي يكونوا عبرة لمن يتعظ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة