البث المباشر

الولايات المتحدة تعترف بضلوعها بأعمال الشغب في ايران

الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 14:20 بتوقيت طهران
الولايات المتحدة تعترف بضلوعها بأعمال الشغب في ايران

أعلنت الولايات المتحدة، مقتل أحد الأميركيين بالقصف الإيراني الذي استهدف الزمر الارهابية الانفصالية في كردستان العراق.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل: "يمكن أن نؤكد أنّ أميركياً قتل نتيجة هجوم بصاروخ في كردستان العراق"، رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأعلن حرس الثورة الاسلامية في إيران الاربعاء بدء مرحلة جديدة من العمليات العسكرية ضد مراكز التنظيمات الإرهابية في إقليم كردستان العراق.

وشدد على أنّ "هذه العمليات ستستمر بقوة، ما لم يتم إبعاد التهديد وإزالة مقرات التنظيمات الإرهابية، وعمل سلطات الإقليم بتعهداتها والالتزام بمسؤولياتها".

وأوضح  بيان جديد للقوات البرية في حرس الثورة الاسلامية مساء الخميس أنّ "استهداف الجماعات الانفصالية الإرهابية جاء بعد تدخل هذه الجماعات بأعمال الشغب الأخيرة في إيران، ومع عدم "التفات إقليم شمال العراق إلى التحذيرات لإنهاء وإغلاق مقرات هؤلاء".

وبهذا الشأن، طالبت القوات البريّة الإيرانية "الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم شمال العراق تحمل مسؤولياتهم مقابل الجمهورية الإسلامية كجارة لهم".

وأفادت القوات البرية في حرس الثورة بأنّ "الصواريخ والمسيّرات أصابت أغلب الأهداف ودمرتها"، مؤكدةً  أنّ "سلسلة العمليات مستمرة حتى يتم نزع أسلحة المجموعات الإرهابية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة