البث المباشر

الكرة الايرانية.. كيروش مدربا لمنتخب ايران خلفا لـ " سكوتشيتش"

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 21:03 بتوقيت طهران
الكرة الايرانية.. كيروش مدربا لمنتخب ايران خلفا لـ " سكوتشيتش"

أعلن المدير الاعلامي لمنتخب ايران لكرة القدم رسميا تولي البرتغالي كارلوس كيروش مهمة تدريب المنتخب الوطني خلفا للكرواتي دراغان سكوتشيتش.

وكتب " محمد جماعت" في منشور على التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الايراني سيقدر الجهود الحثيثة للمدرب سكوتشيتش في التأهل للمونديال، ولكن وقع الاختيار على كارلوس كيروش كمدرب جديد للمنتخب من قبل مجلس ادارة الاتحاد. من المؤمل أن يخوض المنتخب مباريات على غرار نسختي كأس العالم السابقتين بقيادة كيروش حينئذ، وأن تحوز الرضا وتبهج الناس، وتقديم استعراض يبعث على الفخر.

هذا سيصل المدرب البرتغالي "كارلوس كيروش" الى طهران بعد غد الجمعة، لأبرام عقد مع الاتحاد الايراني لكرة القدم، لقيادة المنتخب الوطني في نهائيات كاس العالم قطر 2022.

وبحسب تقرير لـ "فارس" اليوم الاربعاء، أن عقد كيروش مع الاتحاد الايراني يمتد ثلاثة شهور ونصف الى ما بعد كأس العالم قطر 2022، ومن ثم يتم البت في امكانية تمديد التعاون بين الجانبين.

وسيخلف كيروش المدرب الكرواتي الناجح " دراغان سكوتشيتش" الذي قاد المنتخب الايراني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا الصين 2023، حيث تأهلت ايران بقيادته عن جدارة واستحقاق متصدرة المجموعة الاولى التي كانت تضم كوريا الجنوبية والعراق والامارات وسوريا ولبنان.

وسبق لكيروش أن تولى مهمة تدريب منتخب ايران لمدة 8 سنوات، شملت مشاركتين في مونديالي 2014 و2018، تمكن خلالهما من اقناع الجمهور الايراني عبر اداء رائع لفريقه امام كبار المنتخبات العالمية مثل اسبانيا والبرتغال.

كيروش سيستعين بـ 4 مدربين مساعدين أجانب خلال ترأسه الجهاز الفني للمنتخب الايراني، بجانب المدرب الوطني " جواد نكونام" كمساعد اول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة