البث المباشر

بالفيديو.. قيادة عمليات للحشد الشعبي تتفقد القطعات المنتشرة لتأمين زيارة الأربعين

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 22:21 بتوقيت طهران
تنزيل

أجرت قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي في العراق اليوم جولة ميدانية لمراقبة القطعات المنتشرة لتأمين زيارة الأربعين.

وأعلن قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، ان اليوم الثلاثاء هو يوم الانتشار الكبير لوحدات الحشد الشعبي، موضحا ان هذا الاستنفار هو لتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء وخدمة الزوار.

وقال ان وحدات الحشد اليوم انتشرت بشكل كبير، منها لواء الأكبر نحو 3500 مقاتل، اضافة الى مقاتلين من لواء صفين وكتيبة النخبة وكتيبة المدفعية والقطاعات الملحقة.

واضاف: اليوم انطلقت الساعة السادسة وتوجهت إلى جميع مناطق محافظة كربلاء ناهيك عن المحافظات الأخرى، فجر مع 1500 متطوع في الديوانية، بحدود 2000 مقاتل من فرقة الإمام علي (ع) مع 1500 متطوع. وفي بابل فوج فجر مع ألف مع 5000 متطوع، وفي الديوانية اللواء 21 مع 1500 متطوع، وفي النجف 2000 مقاتل مع 1500 متطوع.

وتابع: اما في كربلاء فقط هذا اليوم انتشر على الأرض بحدود ثمانية ألاف متطوع مقاتل من لواء علي الأكبر ومن لواء صفين مع كتيبة النخبة والأفواج الملحقة.

واوضح ان "هناك بحدود 4000 متطوع ينتشر تدريجيا في جميع المحاور حسب خطة العمليات التي أرسلت إلى قيادة عمليات الحشد الشعبي ورئيس الهيئة".

واكمل: هناك أيضا سوف نستقبل جميع المديريات التي وصلت تمارس عملها هذا اليوم الهندسة العسكرية الطبابة الإعلام الأمن، جميع القطاعات التي وصلت وسوف تقوم بواجبها حسب الخطة التي وزعت من قيادة عمليات الفرات الأوسط.

وبين انه "بالتنسيق مع عملياتنا المركزية في بغداد سوف ترسل معامل ثلج، وبراميل مياه ومراوح لتهيئة الساحات وكذلك لتهيئة مناطق مأوى الزائرين الكرام القادمين إلى محافظة كربلاء".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة