البث المباشر

قاليباف: ضرورة تدشين شبكة وطنية للتحذير من الحوادث

الأحد 31 يوليو 2022 - 14:00 بتوقيت طهران
قاليباف: ضرورة تدشين شبكة وطنية للتحذير من الحوادث

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف ضرورة تدشين شبكة وطنية للتحذير والاعلان المسبق عن الحوادث، داعيا للبت الفوري باوضاع المواطنين في المناطق المنكوبة بالسيول.

وفي مستهل اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد، اشار قاليباف الى حلول شهر محرم وذكرى استشهاد ابي عبدالله الحسين (ع)، لافتا الى مراسم العزاء المهيبة التي يقيمها الشعب الايراني بمختلف قومياته واطيافه في كل انحاء البلاد بهذه المناسبة المؤلمة، وقال: ان محرم وصفر في كل عام يوفران فرصة منقطعة النظير لنشر معارف الدين وابراز عواطف الشعب الدينية... لا احد يمكنه التشكيك بهذا الرصيد الشعبي العظيم، لان ذلك كانكار وضح النهار.

واضاف: رحم الله الشهيد سليماني الذي عرف الشعب جيدا حينما رسم في عبارة له هذه اللوحة الرائعة حينما قال "نحن امة الامام الحسين (ع)".     

وفي جانب آخر من حديثه اشار قاليباف إلى الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت غالبية محافظات البلاد، ودعا إلى حشد كافة مرافق الدولة للتعامل الفوري مع مشاكل الأهالي، وخاصة علاج المصابين وتعويض الأضرار التي لحقت بالأهالي، وقال: فيما يتعلق بقضية الفيضانات في أجزاء مختلفة من البلاد، لابد من إعادة التأكيد على حشد جميع مرافق الدولة لمعالجة مشاكل المنكوبين بشكل فوري، خاصة للعثور على المفقودين وعلاج المصابين، ويجب وضع مسالة التعويض عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين على جدول أعمال المؤسسات ذات الصلة.

وأكد رئيس مجلس الشورى على ضرورة إنشاء شبكة وطنية للتحذير والإنذار المبكر بالحوادث، قائلا: "المعالجة المرحلية للمشاكل ومعالجتها بعد حدوثها بلا شك غير كافية، والبلديات ملزمة بتقديم تقارير مستمرة بشأن عمليات التجريف للقنوات ومسارات تدفق مياه السيول".

وقال: بالإضافة إلى ضرورة الإسراع في إنشاء الشبكة الوطنية للإنذار المبكر من الحوادث، فإن نظام الإنقاذ والإغاثة في البلاد، وحالة انتشار الكوادر العاملة، وتوفير المعدات اللازمة والتدريب ينبغي أيضا تطويرها بشكل جدي وفقًا للتجارب الحالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة