البث المباشر

أمريكا عرقلت مشاركة لاعبي المواي تاي الإيرانيين في بطولة العالم

الأربعاء 13 يوليو 2022 - 19:13 بتوقيت طهران
أمريكا عرقلت مشاركة لاعبي المواي تاي الإيرانيين في بطولة العالم

أدت العراقيل التي اختلقتها امريكا الى حرمان لاعبي المنتخب الوطني الايراني في لعبة المواي تاي من المشاركة في بطولة العالم.

ونظرا لعدم إصدار امريكا تأشيرات الدخول اللازمة لم يتمكن لاعبو المنتخب الوطني في لعبة المواي تاي من الحضور في بطولة العالم التي تنطلق يوم الجمعة باستضافة امريكا.

وفي هذا الصدد، قال إيمان غياثوند، مدير فرق المواي تاي الوطنية الايرانية: غادر ثلاثة لاعبين إيرانيين في لعبة المواي تاي إلى أرمينيا، يوم الخميس الماضي، للحضور في السفارة الأمريكية في يريفان لانجاز الشؤون المتعلقة بالحصول على التأشيرات.

واشار الى ان فاطمة نصيري وناديا اعتماد مقدم وحميد رضا كردبادي حازوا بطاقة المشاركة في بطولة العالم من اتحاد المواي تاي الدولي واضاف: ان جميع الإجراءات للحصول على التأشيرة قد اتخذت من قبل الاتحاد ، وكان لاعبونا ينتظرون إصدار التأشيرة أثناء حضورهم في السفارة الأمريكية في أرمينيا ، ولكن بسبب العراقيل المختلقة من قبل الأمريكيين ، لم تصدر التأشيرة ما ادى عمليا الى اهدار الفرصة المتاحة للاعبين الايرانيين للمشاركة في هذه البطولة.

وصرح مدير المنتخبات الوطنية للمواي تاي: في السابق، رفض الأمريكيون منح التأشيرات للاعبي الرماية والكاراتيه وغيرها من الالعاب من أجل حرمان منتخبات بلادنا من فرصة الفوز بالميداليات في هذه الاحداث الرياضية المهمة.

واوضح بان فرصة التالق وتحقيق نتائج جيدة كانت متاحة امام اللاعبين الايرانيين في لعبة المواي تاي ولكن هذه الفرصة اهدرت لسوء الحظ بسبب هذا التصرف من جانب امريكا التي انتهكت بوضوح الميثاق الأولمبي وخلقت الشكوك لمصداقية هذا الحدث الرياضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة