البث المباشر

صنعاء تفرج عن طاقم السفينة الاماراتية

الثلاثاء 26 إبريل 2022 - 08:13 بتوقيت طهران
صنعاء تفرج عن طاقم السفينة الاماراتية

كشف رئيس الوفد الوطني في صنعاء محمد عبدالسلام عن قيام صنعاء بالافراج عن طاقم السفينة العسكرية الاماراتية روابي.

وكشف عبدالسلام عن قيام صنعاء بالافراج عن طاقم السفينة العسكرية الاماراتية روابي والتي تم احتجازها قبل اشهر اثناء قيامها باعمال عدائية في المياه الاقليمية لبلادنا.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة على تويتر: انه و‏بناء على مساعي عمانية وبعد أخذ كافة الاجراءات القانونية اللازمه تم الافراج عن طاقم السفينه الاماراتية (روابي) التي دخلت المياه الاقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية.

واضاف بانه تم نقل معتقل بريطاني كان يقوم بأنشطة مشبوهة الى مسقط.

وكان المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي، تركي المالكي، أعلن في يناير الماضي أن "الحوثيين اختطفوا سفينة الشحن "روابي" قبالة ميناء الحديدة"، لافتا إلى أن "السفينة المختطفة ترفع علم دولة الإمارات".

هذا وكانت حركة انصارالله اعلنت أنها تحمل معدات عسكرية تُستخدم لأغراض قتالية، بينما يزعم الإماراتيون أن سفينتهم تحمل معدات طبية كانت مخصصة لمستشفى ميداني سعودي من المزمع إقامته في جزيرة سقطرى اليمنية.

وأعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن "احتجاز سفينة شحن إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة، على متنها معدات عسكرية وتمارس أعمالا عدائية".

وكشفت القوات المسلحة اليمنية عبر القنوات الوطنية مشاهد وصور توثق عملية نقل الأسلحة والمعدات العسكرية في سفينة الشحن العسكرية الإماراتية "روابي" خلال الفترات الماضية مع تفاصيل الرحلات العسكرية من موانئ العدوان إلى اليمن.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت يوم الـ3 من يناير الماضي، ضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية دخلت المياه اليمنية بدون ترخيص، وهي تمارس أعمالاً عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني.

وأوضحت القوات المسلحة أن السفينة المعادية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في العدوان ضد الشعب اليمني .. وقالت: "منذ أسابيع، وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قِبل قواتنا، وقد نفذت أعمالاً عدائية عدة، ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة