البث المباشر

محكمة عراقية تشيد بإقامة مسابقات إيران الدولية للقرآن

الثلاثاء 8 مارس 2022 - 21:18 بتوقيت طهران
محكمة عراقية تشيد بإقامة مسابقات إيران الدولية للقرآن

أشادت المحكمة العراقية في القسم النسوي من نهائيات الدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن "زينب السالم" بإقامة المسابقات رغم تفشي جائحة كورونا.

وقالت المحكمة في مادة الوقف والإبتداء في القسم النسوي من نهائيات مسابقات إيران الدولية للقرآن بنسختها الـ38 "زينب سالم" إنه لا يجوز أن يتم وقف الفعاليات القرآنية بأي حجة وذريعة.

وأضافت المحكّمة العراقية أن مستوي المتسابقات رغم المشاركة عبر التسجيلات إذ أنه كان رفيعاً والبعض منهن تمتعن بمستوي فريد وممتاز جداً. 

وأردفت زينب سالم مشيرة إلي أهمية إقامة المسابقات القرآنية رغم الظروف الصحية التي تجتاح العالم قائلة إن سماحة قائد الثورة الإسلامية الايرانية عندما يؤكد ضرورة ممارسة الفعاليات القرآنية عبر الفضاء الإفتراضي فعلينا أن لا نتردد فلم تبق ذريعة لعدم إقامتها. 

كما أشادت المحكمة العراقية بلائحة التحكيم في مسابقات ايران الدولية للقرآن قائلة إنها كانت تخلو من النقص والخطأ والملاحظة الوحيدة أنها كانت غامضة حول تقييم بعض الأمور.

جدير بالذكر أن نهائيات الدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن انعقدت 28 فبراير 2022 لغاية 5 مارس الجاري، وذلك بمشاركة 62 متسابقاً ومتسابقة من 29 دولة واشتملت هذه المرحلة علي مسابقات عدة منها مسابقة إيران الدولية للقرآن للرجال في فروع الترتيل، وقراءة التحقيق، وحفظ القرآن كاملاً، والدورة الخامسة من مسابقة القرآن الدولية للمكفوفين والمكفوفات في فرع حفظ القرآن كاملاً، والنسخة السابعة من مسابقة القرآن الدولية لطلاب وطالبات المدارس في فرعي قراءة التحقيق وحفظ القرآن كاملاً، ومسابقة القرآن الدولية للنساء التي أقيمت في فرع حفظ القرآن كاملاً فقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة