البث المباشر

إعلام إسرائيلي: "الموساد" يشهد اهتزازا دراماتيكيا.. وضربة جديدة

الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 07:40 بتوقيت طهران
إعلام إسرائيلي: "الموساد" يشهد اهتزازا دراماتيكيا.. وضربة جديدة

ذكرت "القناة الـ13" الإسرائيلية أنّ 3 رؤساء شُعَب، رتبتهم تعادل رتبة لواء في قوات الاحتلال الإسرائيلي، استقالوا "في أعقاب تغييرات يقودها رئيس الموساد الجديد".

وقال ألون بن دافيد، وهو محلل عسكري في القناة، إنّ "هذه حقاً مغادرة مدوية لمسؤولين كبار"، مؤكداً أن "3 رؤساء شُعَب، مُوازين لرتبة لواء في الجيش الإسرائيلي، أعلنوا استقالاتهم، هم: رئيس شعبة التكنولوجيا، ورئيس الشعبة المسؤولة عن محاربة الإرهاب، ورئيس شعبة تسومت، وهي الشعبة التنفيذية".

وأضاف بن دافيد أنّ "مسؤولاً كبيراً رابعاً، وهو مسؤول عن معركة استراتيجية في الموساد، يميل هو أيضاً إلى الاستقالة"، لافتاً إلى أنّ "الخلفية هي تغييرات تنظيمية يقودها رئيس الموساد الجديد دادي بارنيع، الذي تولى منصبه قبل أقل من نصف عام". 

وبينما ذكرت مذيعة القناة أنها "ضربة جدية للموساد"، أوضح بن دافيد أنّ بارنيع "يقسّم الشُّعَب التقليدية إلى شُعَب ثانوية"، مشيراً إلى أنّ "هذا التقسيم موضع خلاف".

وأضاف بن دافيد أن بارنيع، بعد أقل من نصف عام على تبوّئه منصبَه، "فقدَ 4 مسؤولين كبار في المنظمة، وهذا نقص سوف يتم الشعور به، على نحو مؤثّر جداً، في صفوف هيئة أركانه".

المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة