البث المباشر

الاتحاد الأوروبي: لن ندخر جهداً لبدء المفاوضات النووية

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 08:03 بتوقيت طهران
الاتحاد الأوروبي: لن ندخر جهداً لبدء المفاوضات النووية

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين، إن الكتلة ستبذل قصارى جهدها لاستئناف المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي.

وأكد بيتر ستانو الاجتماع بين مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري ومساعد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا يوم الأربعاء، قائلاً إن الاجتماع يهدف إلى استئناف المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي.

وقال ستانو في هذا الاطار، إن "الخدمة الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي لن تدخر جهدا لاستئناف المحادثات من جميع الأطراف في فيينا".

وكان مساعد وزير الخارجية الايراني علي باقري قد اعلن في تغريدة الإثنين: "سألتقي يوم الأربعاء بمنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي إنريكي مورا في بروكسل لمواصلة محادثاتنا حول المفاوضات الموجهة نحو النتائج".

واكد مساعد وزير الخارجية في تغريدته: "إيران مصممة على الانخراط في مفاوضات من شأنها أن تزيل اجراءات الحظر غير القانونية والقاسية بطريقة كاملة وفعالة، وتضمن تطبيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، وتوفر ضمانًا موثوقًا به لعدم المزيد من التراجع".

ولفت باقري كني، بان "القضية تكمن في اختبار الاستعداد الحقيقي لدى الاطراف الاخرى بشان تنفيذ التعهدات وبما يشمل مطالبة الناقض للتعهدات غير العضو بالتخلي عن نهجه وموروثه المخرب السابق".

وكتب ايضا: ان التشبث بسياسة الضغوط القصوى الفاشلة، لن يزيل العراقيل من مسار "المفاوضات الهادفة الى الغاء الحظر غير الشرعي والجائر"، وانما سيزيد في تعقيد هذه المفاوضات كثيرا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة