البث المباشر

وزيرا خارجية ايران وجنوب إفريقيا يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين

الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 22:16 بتوقيت طهران
وزيرا خارجية ايران وجنوب إفريقيا يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين

أكد وزير الخارجية الايراني "حسين أمير عبد اللهيان" ونظيرته بجنوب افريقيا السيدة "باندور"، على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدولية والإقليمية بين البلدين.

وأفادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية، ان ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم الاثنين، بين عبد اللهيان ووزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب افريقيا السيدة باندور.

واستعرض الجانبان خلال هذا الاتصال، العلاقات الثنائية والتعاون على الصعيد الدولي بين ايران وجنوب افريقيا.

كما تطرقا الى قضايا مشتركة أخرى، بما فيها: عقد الاجتماع العاشر للجنة السياسية المشتركة على مستوى نواب وزيري الخارجية في طهران، وتنظيم الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة برعاية وزيري خارجية البلدين، والزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جنوب افريقيا.  

ودعا وزير الخارجية الإيراني الى تأسيس لجان تعاون مشتركة فرعية تعنى بالاستثمارات والطاقة والصحة، وإدراج القضايا ذات الاهتمام المشترك على جدول أعمالها، بهدف رفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

الى ذلك، أعربت وزيرة خارجية جنوب افريقيا عن سعادتها بلقاء نظيرها الايراني حسين أمير عبد اللهيان على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت باندور الى زيارة الرئيس الايراني الى بريتوريا واستعداد بلادها لاستضافة الاجتماع الخامس عشر للجنة التعاون المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة