البث المباشر

قاليباف: إلغاء الحظر شرط أساس لإبرام أي اتفاق مع ايران

الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 16:49 بتوقيت طهران
قاليباف: إلغاء الحظر شرط أساس لإبرام أي اتفاق مع ايران

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي "محمد باقر قاليباف": أنه وفقاً لقانون الإجراء الستراتيجي، فإن ايران تربد الحصول على تطمينات بأن امريكا تخلّت عن سياسة الضغوط القصوى وإن أي اتفاق ينبغي أن يؤدي الى إلغاء الحظر وانتفاعها من مصالح الاتفاق النووي.

جاء ذلك خلال مباحثات قاليباف، اليوم الاثنين، مع رئيس المجلس الوطني السويسري "انداراس اييبي" في مقر مجلس الشورى الاسلامي بطهران.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الإسلامي، عن ثقته من أن العلاقات بين البرلمانين الايراني والسويسري ومجموعتي الصداقة البرلمانية في كلا البلدين من شأنه أن يرتقى بمستوى العلاقات الاقتصادية والزراعية التي تروم إليها الحكومة السويسرية؛ داعياً الى تفعيل دور أصحاب القطاع الخاص في هذا الخصوص.

كما نوه الى دور سويسرا في تولي مسؤولية حماية المصالح الأمريكية والكندية والسعودية.

واعتبر قاليباف، ان الاتفاق النووي وثيقة دولية موقعة بين ايران وسائر الدول، وقد حازت على مصادقة مجلس الأمن والأمم المتحدة؛ لكن الأمريكيين في عهد ترامب عمدوا الى الانسحاب من هذا الاتفاق وما أثار الاستغراب هنا ان العالم لم يتخذ موقفاً مناسباً قبال سلوك واشنطن.

وتابع: كما شهدنا بأن إدارة الديمقراطيين انتهجت ذات السياسة التي كان عليها ترامب، لكن بلغة مختلفة؛ دون أن تصدر أي خطوة عملية عن هؤلاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة