البث المباشر

تورط محتمل لقاعدة بريطانية في اغتيال الجنرال قاسم سليماني

السبت 2 أكتوبر 2021 - 22:04 بتوقيت طهران
تورط محتمل لقاعدة بريطانية في اغتيال الجنرال قاسم سليماني

يشير تقرير استقصائي بريطاني جديد إلى احتمال تورط قاعدة تابعة للقوات الجوية البريطانية في عملية إرهابية أميركية لاغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وطلب نشطاء اجتماعيون من المسؤولين البريطانيين تقديم ايضاحات حول الدور المحتمل لإحدى قواعد القوات الجوية الملكية البريطانية في اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق للحرس الثوري الإسلامي.

وكتبت صحيفة الغادريان أن الاحتمال نشأ بعد نشر تقرير استقصائي أثار تساؤلات حول دور بريطانيا في العمليات الأميركية، وخلص هذا التقرير الموجز الى احتمال أن يكون اغتيال الجنرال  قاسم سليماني ، جاء بناءً على معلومات تم الحصول عليها من قاعدة "ار اي اف مانوفيد هيل" "RIF Manoved Hill".

وتابعت الغارديان أن التقرير يثير تساؤلاً حول ما إذا كان موظفو قاعدة "ار اي اف مانوفيد هيل" متورطون في ضربات الطائرات المسيرة الأميركية  في اليمن وباكستان والصومال التي لا تشارك فيها بريطانيا رسميًا في الحرب.

واحتج بارنابي بيس ، الصحفي الاستقصائي في التقرير ، على أن القوات الأميركية والبريطانية تعمل في قاعدة "ار اي اف مانوفيد هيل" بعيدًا عن أعين الناس ودون جواب . وذكر أنه "إذا لم يطرأ أي تغيير على أنشطة هذا المركز ، فإن" المراقبة والتحقيقات الأورويلية والإعدامات خارج نطاق القضاء "ستستمر فيه.

وطالب التقرير ، الذي قدم في اجتماع خاص لحملة "المساءلة في مركز  مانوفيد هيل"  ،بان تجري النشاطات الامنية الاميركية في المركز البريطاني بشكل يمكن من خلالها محاسبة هذا المركز.

وجاء في جزء من تقرير المركز حول الدور المحتمل لمانفيدهيل في اغتيال الجنرال سليماني: "دور بريطانيا ومانهويل في العملية الإرهابية ، التي تشكل خطر التحريض على الحرب ، يجب أن يكون مصدر قلق بالغ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة