البث المباشر

عموئي: تشكيل حكومة وحدة وطنية في أفغانستان يحدُّ من تواجد القوات الأجنبية

الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 19:22 بتوقيت طهران
عموئي: تشكيل حكومة وحدة وطنية في أفغانستان يحدُّ من تواجد القوات الأجنبية

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الايرانية أبو الفضل عموئي ان تشكيل حكومة وحدة وطنية في أفغانستان يحد من تواجد أية قوات اجنبية في هذا البلد.

عموئي، أشار في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، الى انعقاد مؤتمر وزاري لبلدان الجوار الأفغاني في الأجواء الافتراضية باقتراح ايران، مؤكداً: ان رغبة الجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل بإرساء السلام والاستقرار بهذا البلد لذلك تقدم الدعم لأية مبادرة تثمر عن الاستقرار كما أنها تعزز التعاون لتحقيق هذا الهدف.

ولفت الى ان هذه المبادرة الايرانية تكتسب الأهمية للغاية وتدلل على ان طهران تبذل جهودها لعودة الاستقرار والسلام الى أفغانستان.

ونوه الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستعمل، خلال المؤتمر، على تنمية الحوار والتعاون الافغاني - الافغاني حيث ينبغي لجميع الاطراف المساعدة لوضع نهاية للنزاع والتحرك باتجاه إقامة الحوار ومن ثم العمل على تأسيس حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع الاطياف والقوميات والمذاهب من أجل نيل حقوقها.

وندد بالغزو الاميركي لافغانستان وعدّه لم يفض، طيلة عشرين عاماً، سوى تدمير البنى التحتية وارتفاع وتيرة انتاج المخدرات والفساد والارهاب بهذا البلد كما ان الانسحاب الفوضوي أكد ان البيت الابيض لا يولي أي اهتمام بمصالح الشعب الأفغاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة