البث المباشر

وسائل إعلام موالية لـطالبان تتحدث عن سيطرة الحركة على منطقة في بنجشير

الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 18:08 بتوقيت طهران
وسائل إعلام موالية لـطالبان تتحدث عن سيطرة الحركة على منطقة في بنجشير

زعمت وسائل إعلام أفغانية أن قوات حركة "طالبان" نجحت في الاستيلاء على احدى المناطق في ولاية بنجشير الافغانية التي لا تزال آخر بؤرة للمقاومة ضد طالبان .

ونقلت وكالة "باختر" الموالية للحركة تأكيدهم على احكام قوات طالبان سيطرتها على منطقة " شتل " في بنجشير مشيرة الى قتلها خلال العملية 10 من عناصر المقاومة فضلا عن اصابة آخرين مع الاستيلاء على دبابتين ومدرعة ومدفع من عيار 82 ملم وكميات كبيرة من الذخيرة , على حد قولها .

في غضون ذلك، أكد القيادي في "طالبان"، أمير خان متقي، في رسالة مسجلة إلى سكان بنجشير، أن الحركة عينت حاكما جديدا للولاية ، حسب قناة 1TV الأفغانية .

بالمقابل ، صرحت مصادر في "جبهة المقاومة الوطنية" في ولاية بنجشير أنها صدت سلسلة هجمات لطالبان وقتلت المئات من عناصرها ، مبينة إن "طالبان" خسرت 200 من عناصرها بين قتيل وجريح في منطقة شتل التي تتحدث وسائل إعلام موالية للحركة عن سقوطها في قبضتها .

كما أشارت المقاومة إلى مقتل 20 من عناصر "طالبان" جراء إحباط هجوم للحركة في منطقة جبل سراج في ولاية بروان و24 قتيلا بين مسلحي الحركة في ممر سالنك الجبلي في ولاية بغلان و70 آخرين في منطقة أندراب في الولاية نفسها.

يأتي ذلك على خلفية مفاوضات جرت في الأسابيع الأخيرة بين "طالبان" وجبهة مقاومة بنجشير بقيادة أحمد مسعود وورود أنباء متضاربة عن نتائجها، بالتزامن مع اتخاذ كلا الطرفين إجراءات على الأرض استعدادا لمواجهة محتملة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة