البث المباشر

قوات صنعاء تتقدم وتحالف العدوان يكثف غاراته على عدة مناطق في اليمن

الأحد 8 أغسطس 2021 - 19:12 بتوقيت طهران
قوات صنعاء تتقدم وتحالف العدوان يكثف غاراته على عدة مناطق في اليمن

كثّف تحالف العدوان السعودي، اليوم الأحد من غاراته الجوية على بعض مديريات اليمن، وشنّ 14 غارة على مديريتي رحبة ورغوان، جنوب وشمال محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

واستشهد مدني بنيران قوات التحالف في منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية، غربي محافظة صعدة شمال اليمن. 

بالتوازي، صعّدت طائرات التحالف من غاراتها على مديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب، حيث شنّت 13 غارة جوية على المديرية ذاتها، دعماً لقوات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، و"حزب الإصلاح" في مواجهة تقدم قوات حكومة صنعاء في محيط منطقة كولة رحبة، المركز الإداري للمديرية. 

كذلك شنّت طائرات التحالف غارة جوية على منطقة وادي الجفرة، بين مديريتي مَدْغِل الجِدْعان، ورغوان شمالي محافظة مأرب. 

أما في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غربي اليمن، فقد أفاد مصدر عسكري يمني في حكومة صنعاء، برصد 196 خرقاً جديداً لقوات التحالف في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد المصدر أن القوات المتعددة لتحالف العدوان السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية في الحُدَيْدَة بـ153 قذيفة مدفعية.

وأشار المصدر العسكري نفسه إلى خروقات قوات تحالف العدوان لإتفاق السويد، لوقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ 18 كانون الأول/ديسمبر 2018، والذي تزامن مع استحداث تحصينات قتالية في الجَبْلِية وتحليق 16 طائرة تجسسية. 

ويوم أمس السبت سيطر الجيش اليمني على مواقع للتحالف السعودي في جيزان. وبثّ الإعلام الحربي اليمني، مشاهد تنفيذ قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية عملية هجومية على مواقع للتحالف ومرتزقته السودانيين شرقي تلة الدفاع في جيزان السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة