البث المباشر

رضائي: العلاقات بين ايران وقطر تمهد للأمن والسلام بالمنطقة

الجمعة 6 أغسطس 2021 - 07:16 بتوقيت طهران
رضائي: العلاقات بين ايران وقطر تمهد للأمن والسلام بالمنطقة

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي على تطوير العلاقات الاخوية الثنائية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة قطر، معتبراً العلاقات بين البلدين بانها تمهد للامن والسلام بالمنطقة.

وقال رضائي خلال استقباله في طهران يوم الخميس وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري: ان العلاقات بين ايران وقطر هي علاقات أخوية وفي ظلها يمكننا دعم السلام والأمن والازدهار والرخاء في المنطقة.

واعتبر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، العلاقات بين الدول الاسلامية قضية أساسية وممهدة لحل المشاكل وأضاف: ان ايران أثبتت خلال العقود الأربعة الماضية بأنها ترحب بالتعاون مع دول المنطقة خاصة الدول الجارة الجنوبية.

وأضاف: ان ايران وقطر دعمتا خلال منعطفات الوقائع والاحداث الى جانب بعضهما بعضا الاستقرار في المنطقة. حينما كانت قطر تحت الحصار بلا سبب قمنا بكسر الحصار وساعدنا بلا منة، ونعتقد بأنه لو استمر هذا الحضور المؤثر والأخوي فإن الازدهار والاستقرار يتحققان في الدول الاسلامية.  

وأشار رضائي الى الاستثمارات في الموانئ الايرانية والتجارة المباشرة بين طهران والدوحة قائلاً: بإمكانكم الاستثمار في الموانئ الايرانية خاصة في محافظتي بوشهر وخوزستان، وإنني على يقين بأن تنمية التجارة بين البلدين تخدم مصالح المنطقة. ايران توفر لكم إمكانية وصولكم الى الاسواق الشمالية ومنطقة القوقاز.

ودعا أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، الجانب القطري لدراسة فرص التعاون الجديدة للاستثمار والتعاون خلال زيارة الى ايران في فرصة أخرى.

من جانبه ثمّن وزير التجارة والصناعة القطري متابعات الجمهورية الاسلامية الايرانية وأمين مجمع تشخيص مصلحة النظام لتنمية العلاقات الثنائية، معرباً عن أمله بأن تستضيف بلاده اجتماع اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين وتشهد العلاقات بينهما التطور في مختلف المجالات خاصة في مجال نقل الكهرباء والاستثمارات المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة