البث المباشر

قاليباف يؤكد على تعاون دول المنطقة في مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 19:41 بتوقيت طهران
قاليباف يؤكد على تعاون دول المنطقة في مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران محمد باقر قاليباف على ضرورة مكافحة الارهاب وتهريب المخدرات وعدّهما رهن بتعزيز التعاون بين جميع بلدان المنطقة.

واشار قاليباف، لدى لقائه نظيره الاوزبكي نور الدين جان اسماعيل اوف في طهران اليوم الاربعاء، الى العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين، مؤكدا في ذات الوقت على توطيد العلاقات بينهما أكثر مما مضى على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والثقافية.

كما أكد على ضرورة تعزيز التعاون بين بلدان المنطقة لازالة التحديات القائمة، عادّاً مكافحة الارهاب والاتجار بالمخدرات من بين الموضوعات الاقليمية المهمة والتي يمكن معالجتها من خلال تعزيز التعاون بين جميع البلدان.

ولفت قاليباف الى أهمية توظيف طاقات الدبلوماسية البرلمانية، منوهاً الى ان مجموعات الصداقة البرلمانية تساهم في توطيد العلاقات وتمتين الاواصر بين البلدين.

من جهته أعرب نورالدين جان اسماعيل اوف، خلال اللقاء، عن ابتهاجه لزيارة طهران بهدف المشاركة في مراسم اداء الرئيس ابراهيم رئيسي اليمين الدستورية، واصفاً خطوات برلماني البلدين في مجالات توطيد العلاقات بينهما بالبناءة.

وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية على مختلف الصعد لاسيما في المجالات الاقتصادية وكذلك ايجاد حلول للمشاكل والتحديات القائمة في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة