البث المباشر

مشهد المقدسة.. "التحفيظ الرضوي" مشروع قرآني لليافعين ينطلق من حرم الامام

الجمعة 9 يوليو 2021 - 21:57 بتوقيت طهران
مشهد المقدسة.. "التحفيظ الرضوي" مشروع قرآني لليافعين ينطلق من حرم الامام

أقام مركز القرآن الكريم في العتبة الرضوية المقدسة، مراسم إنطلاق مشروع "التحفيظ الرضوي" للقرآن الكريم الذي سيكون على شكل المدارس الداخلية، في عتبة الإمام الرضا (عليه سلام)، حيث حضر هذا الحفل المئات من اليافعين من شتى أرجاء إيران.

وسيحفظ هؤلاء الصبية، القرآن الكريم خلال عام دراسي سيقام في حرم عالم آل محمد (صل الله عليه وآله)، كما سيتأسون بسيرة الإمام الرضا (عليه السلام) وسيكونون خير من ينشر هذه السيرة المباركة والمقدسة في إيران وجميع أنحاء العالم.

وفي نفس السياق، اعتبر رئيس مركز القرآن الكريم في العتبة الرضوية المقدسة الشيخ مسعود ميريان، أن العتبة بالتعاون مع مؤسسة بيت الأحزان القرآنية، وبتنظيم  مشروع "التحفيظ الرضوي"، تهدف إلى تعريف اليافعين والشباب بتعاليم القرآن الكريم وسيرة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام).

وأعرب الشيخ ميريان عن أمله بأن يكون تعاون العتبة مع مؤسسة بيت الأحزان التي تكون من أعرق المجموعات القرآنية وأكثرها خبرة في البلاد، بمستوى المقام السامي للإمام الرضا (عليه السلام)، كي يصبح هذا التعاون نموذجا لجميع المعاهد والعتبات في داخل وخارج إيران.

وشرح ميريان أن في الدورة الأولى من هذا المشروع، سجل نحو 700 شاب، حيث أختير من بينهم 200 شخص، وذلك لما يتمتعون بأخلاق رفيعة وذكاء، كما سيكونون تحت الاختبار لمدة 45 يوما وعليهم حفظ جزئين من القرآن الكريم خلال استضافتهم في العتبة الرضوية المقدسة.

وأضاف أن جميع القائمين على هذا المشروع يسعون لتقديم التعليم الأفضل للمشاركين، حيث يتعلم كل 15 طالبا تحت إشراف أستاذ خبير من معلمي معهد بيت الأحزان، وسيتم اختبار هؤلاء المشاركين بعد انتهاء عامهم الدارسي، بمجال الحفظ والترتيل والتجويد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة