البث المباشر

أفغانستان تطلب من ايران إعادة قواتها من حرس الحدود

الجمعة 9 يوليو 2021 - 17:47 بتوقيت طهران
أفغانستان تطلب من ايران إعادة قواتها من حرس الحدود

قال مسؤول مطلع في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ان الحكومة الأفغانية طلبت من إيران اتخاذ الترتيبات اللازمة لعودة قواتها من حرس الحدود إلى كابول ، وان إيران قبلت هذا الطلب وتستعد لتنظيم رحلة جوية مباشرة إلى كابول لإعادة هذه القوات.

وأضاف المسؤول المطلع في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في مقابلة مع نورنيوز: ان الحكومة الأفغانية طلبت مساعدة إيران لإعادة قواتها من حرس الحدود الذين لجأؤا إلى إيران يوم أمس الخميس ، إثر هجوم شنته قوات طالبان على معبر اسلام قلعة الحدودي.

وقال المسئول المطلع: إن مسئولي كابول طلبوا من إيران اتخاذ الترتيبات اللازمة لعودة هذه القوات إلى كابول وان ايران بدورها قبلت هذا الطلب لدواع انسانية وودية وهي تستعد لتنظيم رحلة جوية مباشر إلى كابول لإعادة هذه القوات.

وسقط معبر إسلام قلعة عند نقطة الصفر على الحدود بين ولاية هرات الافغانية مع حدود دوغارون في إيران في أيدي قوات طالبان امس الخميس ، وعقب ذلك لجأت قوات حرس الحدود في هذا البلد إلى إيران.

في غضون ذلك ، استضافت الجمهورية الإسلامية الايرانية اجتماعا لوفود الأطراف المعنية في أفغانستان يومي الأربعاء والخميس لمناقشة القضايا وتسوية المشاكل بينهما ، واختتم الاجتماع باصدار بيان مشترك.

ولطالما دعت طهران ، وبدعم من الحكومة الأفغانية الشرعية ، الأطراف المعنية إلى تجنب زعزعة الامن والحرب ، وبذلت قصارى جهدها لحل مشاكل هذا البلد من خلال الحوار السياسي بين الفصائل الأفغانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة