البث المباشر

ايران: تدشين مركز التنسيق الدولي للتعاون الامني البحري

الأربعاء 7 يوليو 2021 - 19:20 بتوقيت طهران
ايران: تدشين مركز التنسيق الدولي للتعاون الامني البحري

اعلن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حسين خانزادي، عن تدشين مركز التنسيق الدولي للتعاون الامني البحري خلال الايام القادمة في مدينة جابهار (بمحافظة سيستان وبلوجستان – جنوب شرق).

جاء ذلك خلال تصريحات الادميرال خانزادي، اليوم الاربعاء، على هامش زيارته التفقدية لمركز التنسيق الامني الدولي، قيد الانشاء في محافظة سيستان وبلوجستان. 

وحو ل الاهداف الرئيسية لتاسيس هذا المركز الامني الدولي، اشار قائد بحرية الجيش الى مراقبة البيئة الامنية في المحيط الهندي وتعزيز مستوى الاستشراف البيئي عبر تقاسم المعلومات المتعلقة بالارصاد الجوية ومراقبة المياه المحلية والمحيطات الاقليمية.  

واضاف، ان التنسيق الهادف الى تامين المياه الحرة وتوجيه المناورات البحرية المركبة في منطقة جابهار والمحيط الهندي ومكافحة بؤر الفوضى في المنطقة الشمالية لهذا المحيط، تاتي ضمن نشاطات هذا المركز الامني والعملاني ايضا.

واوضح، ان القوة البحرية للجيش ستتولى قيادة المركز التنسيقي للامن الدولي البحري، كما يضم اعضاء من كبار القادة والمسؤولين في منظمة الموانئ والملاحة البحرية والثروة السمكية وناقلات النفط وخفر الشواطئ وقوى الامن الداخلي، الى جانب القوة البحرية بالحرس الثوري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة