البث المباشر

وزير الطاقة: الحظر منعنا من بناء المحطات الكهربائية

الأربعاء 7 يوليو 2021 - 14:17 بتوقيت طهران
وزير الطاقة: الحظر منعنا من بناء المحطات الكهربائية

صرح وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، ان اجراءات الحظر الجائرة منعت ايران من الحصول على قروض بقيمة 9 مليارات يورو لبناء محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وقال أردكانيان اليوم الأربعاء في اجتماع استثنائي للجنة الطاقة بمجلس الشورى الإسلامي حول التحقيق في أسباب انقطاع التيار الكهربائي الأخير: بمساعدة الجهات المسؤولة وقوات الشرطة، تم خلال الأسابيع الماضية تجميع 3646 مركزًا غير مرخص يستخدم  196233 جهاز تعدين (ماينر) لاستخراج العملات المشفرة، وبلغ استهلاك الكهرباء لهذه المراكز غير المرخصة 570 ميغاواط وكهرباء المراكز المرخصة 521 ميغاواط.

واضاف: بعد إعلان رئيس الجمهورية، من المفترض أن تتوقف اجهزة التعدين عن العمل حتى نهاية الصيف، وقد عقد اجتماع مطول الليلة الماضية في هذا الشان، حيث أعلن المدعي العام الى جميع هذه المراكز بانه سيتم توقيف اجهزتها حتى نهاية الصيف.

وتابع وزير الطاقة: حسب قرارات اجتماع الأمس، سيتم إغلاق بعض الصناعات لمدة أسبوعين لاستغلال فرصة الصيف وبسبب ظروف كورونا الحادة في البلاد لتقليل الضغط على الشبكة الكهربائية حتى نتمكن من مواجهة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك في الأسبوعين المقبلين.

واردف يقول: ليس لدينا شك في أن المواطنين على حق، لكن من ناحية أخرى، يجب ألا تنسى السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وجميع المؤسسات والمنظمات، وحتى الشعب نفسه، أنه خلال هذه الفترة، واجهنا جميعًا عدوًا طامعا ويفرض اجراءات حظر جائرة على البلاد.

واضاف اردكانيان: خلال فترة الحظر بذل العدو قصارى جهده لممارسة أكبر قدر من الضغط علينا، تم توقيف أكثر من 9 مليارات يورو من قروض التمويل، وكانت عملية استكمال بناء محطات الطاقة الكهربائية شبه متوقفة، لكن ذلك لم يؤثر على تصميمنا في مواجهة العدو.

واشار وزير الطاقة الى إن كمية الانقطاع التي بلغت 6000 ميغاواط ليل الاثنين، وصلت إلى 1100 ميغاواط الليلة الماضية، مما يدل على تعاون جيد للغاية.
 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة