البث المباشر

هنية : نسعى لتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز مشروع المقاومة وتسليحها

الأربعاء 30 يونيو 2021 - 21:22 بتوقيت طهران
هنية : نسعى لتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز مشروع المقاومة وتسليحها

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، إن "حركته ستواصل جهودها وحِراكها من أجل تحقيق الوحدة الوطنية على أساس مشروع المقاومة والشراكة السياسية الوطنية".

وشدد هنية، خلال لقاء ضمّ العشرات من السياسيين وفصائل العمل الفلسطيني واللبناني وعلماء وإعلاميين في العاصمة اللبناني بيروت، اليوم الأربعاء، على "استمرار المقاومة الفلسطينية في مشروع الإعداد والتجهيز لمعركة التحرير القادمة"، مؤكداً "تمسك حركته بهذا النهج الوطني الأصيل حتى التحرير الشامل".

وأشار رئيس الحركة إلى "حقّ المقاومة الفلسطينية بتطوير نفسها وعتادها وسلاحها بكافة الطرق والوسائل"، مضيفاً أن "من حقّ المقاومة الفلسطينية التي حفرت في الصخر، وجالت في أعماق البحر أن تطور نفسها وعتادها استعداداً للمعركة القادمة".

وتابع أنه "أقول لشعبنا الفلسطيني، وأحرار أمتنا العربية والإسلامية، ثقوا بهذه المقاومة، التي لبت نداء المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى المبارك، وسنكون على قدر عال من المسؤولية لحماية شعبنا الفلسطيني".

كما أكد هنية انفتاح حركته على جميع مكونات الأمة وأحرار العالم خدمة للقضية الفلسطينية، مجدداً رفض حركته الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي وشرعيته بأرض فلسطين.

وختم حديثه بالتأكيد على ضرورة العمل بشكل جماعي لدعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، والعمل على تمكينه بكافة السبل والطرق المتاحة لحين العودة والتحرير.

وكان هنيّة قد قال خلال لقاء شعبي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت مع الهيئات الشعبية والمدنية، وممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، في وقت سابق اليوم إن "عودة 7 ملايين لاجئ فلسطيني إلى مدنهم وقراهم الأصلية في فلسطين حقّ شرعي لن نتخلى أو نتراجع عنه مهما كلفنا الثمن، وسنحمي ثوابت شعبنا الفلسطيني، وسنحافظ عليها حتى التحرير".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة