البث المباشر

7 مدن بالعالم من بينها طهران تستضيف اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 15:05 بتوقيت طهران
7 مدن بالعالم من بينها طهران تستضيف اجتماع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية

بعد انقطاع دام عامين، تقام الدورة العاشرة للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية بعنوان "العدالة الاعلامية وحرية التعبير" في طهران وست مدن مختلفة من العالم الاسلامي منها كابول وبغداد وبيروت وغزة وصنعاء واسطنبول وفق البروتوكولات الصحية.

وقال محمد علي انوشه، رئيس لجنة الإعلام في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، إن الدورة العاشرة للجمعية العمومية للاتحاد تقام اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمرات الفيديو والحضور المتزامن تحت عنوان "عدالة الإعلام وحرية التعبير" بعد وقفة استمرت عامين بسبب انتشار وباء كورونا، بمشاركة عدد من عواصم الدول الإسلامية والتي يحضرها عدد من أعضاء الجمعية، في طهران و 6 مدن مختلفة من العالم الاسلامي منها كابول وبغداد وبيروت وغزة وصنعاء واسطنبول وفق البروتوكولات الصحية، بالإضافة إلى ذلك ، يحضر عدد من المشاركين الاجتماع من دول أخرى من خلال برامج مرئية خاصة.

وأشار رئيس لجنة الإعلام في الاتحاد إلى أن الأعضاء المنسوبين إلى الاتحاد والذين بلغ عددهم 228 عضوا قبل هذه الدورة ؛ يشاركون في هذه الدورة من 33 دولة، بأكثر من 22 لغة، من 130 قناة فضائية  و 53 إذاعة نشطة  و 32 مؤسسة للإنتاج والإعلام  و 4 مواقع للفضاء الإلكتروني و 9 وكالات أنباء.

 وأكد انوشه ان هذا الاجتماع سيعقد مرتين في اليوم صباحا وبعد الظهر، ومدة كل اجتماع ثلاث ساعات، وسيتم بث حفل الافتتاح وقراءة البيان الختامي على الهواء مباشرة في نهاية جلسة بعد الظهر.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد، أن شخصيات إعلامية بارزة ومعروفة وعدد من الوزراء والمسؤولين الإعلاميين من مختلف الدول ومجموعة من الخبراء الإعلاميين سيشاركون في الاجتماع، و في هذه الدورة، سيقُدِّم تقرير عن وسائل الإعلام الفلسطينية التي دمرها المحتلون الصهيونيون خلال عملية سيف القدس.

وأضاف: كما سيتم في هذا الاجتماع انتخاب الأمين العام الجديد ونائبيه والمجلس الأعلى الجديد للاتحاد ورئيس المجلس الأعلى بأصوات الأعضاء،  كما سيناقش أعضاء المجلس الأعلى البرامج المتعلقة بالتنسيق في مجال البرامج والخبرات والتدريب والمعلومات والمنتجات المشتركة، و تقييم خدمات المؤسسات التابعة مثل Unews ، وتبادل المعلومات UPD UFEED ، وتدريب UCMT ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى ذلك، سيتم الكشف عن جائزة الاتحاد السنوية لتبادل الأخبار والبرامج والتدريب في عام 2020.

وصرح رئيس لجنة الإعلام بالاتحاد، ان المشاركين سيقومون بمراجعة اللائحة الداخلية للاتحاد، أهمها تصميم مشاريع جديدة للاتحاد، وقبول وتعيين أعضاء جدد، وتطوير الأنظمة والقوانين القائمة، كما ستقدم الأمانة العامة تقريرا عن أنشطة الاتحاد التي تقام من أجل مواصلة الأنشطة العامة للاتحاد وتطوره، مثل سوق الفيلم الإسلامي ومعرض الإنتاج الفني ومهرجان الاتحاد.

وأشار انوشه إلى أن الجمعية العامة الحالية تنعقد في الوقت الذي قاطعت الولايات المتحدة الاتحاد وحجبت بعض المواقع التابعة لشبكات الأعضاء لأسباب واهية، موضحا ان جلسات الجمعية العمومية تنعقد في وقت تواجه فيه وسائل الإعلام تحديات كبيرة في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة