البث المباشر

حماس: قمع أجهزة أمن السلطة لتظاهرة رام الله سلوك إجرامي

الأحد 27 يونيو 2021 - 15:02 بتوقيت طهران
 حماس: قمع أجهزة أمن السلطة لتظاهرة رام الله سلوك إجرامي

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن القمع الوحشي الذي تمارسه أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ضد المتظاهرين، سلوك إجرامي، ويؤكد أنها تتصرف بعيدًا عن الاعتبارات الوطنية والأخلاقية.

وأكد الناطق باسم "حماس" حازم قاسم في بيان يوم السبت، أن سلوك الأجهزة الأمنية المنفلت عن القانون ضد المتظاهرين والإعلاميين والصحفيات، انحراف عن المسار الوطني والأخلاقي وله تداعيات خطيرة على مجمل الحالة الفلسطينية.

وتابع: "يجب أن تتوقف أجهزة أمن السلطة عن جرائمها ضد أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، وقيادة السلطة تتحمل المسؤولية عن هذا السلوك المشين".

ومساء امس هاجمت عناصر أمنية بلباس مدني، مسيرة منددة بقتل المعارض السياسي نزار بنات خلال توجهها لمقر المقاطعة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وهاجمت العناصر الأمنية بصورة مباغتة المسيرة بالحجارة والعصي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المتظاهرين، بينها إصابات بالوجه، كما أصيب عدد من الصحفيين بصورة مباشرة خلال تغطيتهم للمسيرة.

وأقدمت العناصر الأمنية على مهاجمة المتظاهرين وسحلهم في الشوارع واعتقال عدد منهم، فيما طوقت الأجهزة الأمنية باللباس العسكري المكان وأطلقت القنابل الغازية على المتظاهرين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة