البث المباشر

قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2020 يوم الخميس

الأربعاء 23 يونيو 2021 - 19:41 بتوقيت طهران
قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2020 يوم الخميس

سيكتشف المتنافسون في الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 في الصين منافسيهم من - إندونيسيا وكمبوديا والصين تايبيه وغوام - عندما تقام قرعة ملحق الدور النهائي، يوم الخميس في كوالالمبور، في تمام الساعة 3:00 مساءً (بالتوقيت المحلي).

في نفس اليوم، تقام قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وذلك في تمام الساعة 4:30 مساءً، بمشاركة 29 منتخباً آسيوياً في سباق التأهل إلى كأس آسيا للسيدات القادمة، والتي ستضم 12 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة.

بدءاً من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023 في الصين، سيتم توزيع منتخبات اندونيسيا وكمبوديا والصين تايبيه وغوام على مواجهتين، بحيث يلتقي كل فريقين في مباراتي ذهاب وإياب في 7 أيلول/سبتمبر و12 تشرين الثاني/أكتوبر.

الفائزان في المواجهتين سينضمان إلى 22 منتخباً وطنياً تأهلوا مسبقاً إلى الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وفي الوقت نفسه، سوف يتم توزيع المنتخبات الـ29 المشاركة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند على أربع مجموعات، توزع بناءً على تصنيف كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن. حيث تأهلت اليابان حاملة اللقب، ووصيفتها أستراليا وصاحبة المركز الثالث الصين بالإضافة إلى الهند المُضيفة إلى النهائيات مباشرة.

سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، وأربع مجموعات أخرى تضم ثلاثة منتخبات، بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 20 كانون الثاني/يناير إلى 6 شباط/فبراير 2022.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يتم وضع الدول المستضيفة لمباريات تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022، والتي تتمثل في بنغلادش والصين تايبيه وإندونيسيا وميانمار ونيبال وفلسطين وطاجيكستان وأوزبكستان في وعاء منفصل، بحيث يتم توزيعهم على المجموعات الثمانية.

ونظراً لتقلص عدد المُضيفين، لن يتم سحب منتخب مُضيف في المجموعة الثامنة، حيث سيتابع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة التي ستضعها القرعة في هذه المجموعة لمزيد من الترتيبات بشأن تفاصيل المكان المضيف.

وفي الوقت نفسه، تُمنح بنغلادش وإندونيسيا ونيبال حقوق الاستضافة المشروطة، والتي ستتم إعادة تقييمها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل ستة أسابيع من المباراة الأولى في المجموعة لاتخاذ قرار نهائي.

وسوف يتم وضع تايلاند، كوريا الجنوبية، الفلبين، الأردن، فيتنام، كوريا الشمالية، في المستوى الأول، بينما سيتكون المستوى الثاني من البحرين، إيران، فلسطين، الإمارات، سنغافورة، هونغ كونغ.

ويضم المستوى الثالث العراق، بالإضافة إلى الفرق غير المصنفة من المستوى الرابع (10 فرق غير مُصنفة)، تتكون من أفغانستان وغوام ولاوس ولبنان وماكاو وماليزيا وجزر المالديف ومنغوليا وتركمانستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة