البث المباشر

950 من الخبراء الايرانيين بالخارج ينضمون للشركات المعرفية داخل البلاد

الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:22 بتوقيت طهران
950 من الخبراء الايرانيين بالخارج ينضمون للشركات المعرفية داخل البلاد

اعلنت دائرة الشؤون العلمية والتكنولوجية في رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية عن انضمام 950 من الخبراء الايرانيين في الخارج للشركات المعرفية والمبدعة في البلاد.

وقالت الدائرة في تقرير لها بهذا الصدد بان انضمام هؤلاء الخبراء للشركات المعرفية والمبدعة في البلاد جاء نتيجة لتنفيذ برنامج التعاون مع الخبراء وخالقي فرص العمل الايرانيين في الخارج connect.isti.ir.

وقد اعتبرت منظمة التربية والعلوم والثقافة (يونسكو) التابعة للامم المتحدة في احدث تقرير لها بعنوان "دراسة اوضاع العلم والتكنولوجيا والابداع في ايران"، هذا البرنامج بانه يمثل احد رموز النمو لمؤشرات التكنولوجيا الحيوية والابداعية، برنامج افضى الى انضمام عدد كبير من الايرانيين المقيمين في الخارج  للشركات الناشئة "ستارتاب" وتاسيس الشركات المعرفية والابداعية.

ووفقا لاحدث الاحصائيات الواردة بعد تنفيذ هذا البرنامج فقد انضم 950 من الخبراء وخالقي فرص العمل الايرانيين في الخارج للشركات المعرفية والمبدعة في البلاد لغاية الان.   

وقد تم تاسيس 320 شركة من قبل هؤلاء الافراد اثر تنفيذ البرنامج المذكور وتقديم الدعم والتسهيلات للخبراء وخالقي فرص العمل الايرانيين الموجودين خارج البلاد، الامر الذي ساعد في تسهيل دخول التكنولوجيا والابداع واستفادة المجتمع والصناعات من طاقات وقدرات هؤلاء الافراد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة