البث المباشر

شمخاني: واشنطن لا تتردد في انتهاك القوانين والقرارات الدولية

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 17:27 بتوقيت طهران
شمخاني: واشنطن لا تتردد في انتهاك القوانين والقرارات الدولية

اكد امين المجلس الاعلى للامن القوم الايراني علي شمخاني بان خروج امريكا من الاتفاق النووي اثبت بانها لا تتردد في انتهاك القوانين والقرارات الدولية حتى لو لم تكن لديها اي ذريعة.

واوضح شمخاني في كلمة له اليوم الاربعاء خلال ملتقى تكريم الشهيد محمد جواد تندكويان (وزير النفط الايراني الذي استشهد على يد نظام صدام بعد اسره عام 1980 خلال فترة الحرب المفروضة 1980-1988)، و1055 شهيداً من الصناعة النفطية، انه اليوم وفي ذروة الحرب الاقتصادية والنفسية الشاملة التي يشنها العدو ضد نمو وتقدم ايران، ينبغي علينا كما في مرحلة الدفاع المقدس الدفاع عن كيان الدين والوطن والشعب بروح زاخرة باليقظة والفطنة والتضحية والصبر والمقاومة والصمود.

واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني بان ايران وبالاعتماد على طاقاتها الداخلية ستمرغ انف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتراب كسلفه اوباما.

وقال ان معسكر الاستكبار بزعامة امريكا وباستراتيجية زرع الياس والاحباط في الداخل، يحلم باسقاط الجمهورية الاسلامية الايرانية في العام الاربعين لهذه الثورة الالهية والشعبية.

وتابع شمخاني، ان امريكا بتشديدها الحظر والضغوط تسعى لايجاد شرخ داخل جهاز الحكم في البلاد وعزل الشعب عن الدولة ولكن من الواضح عملياً بعد الحظر هو تعزيز التلاحم بين السلطات الثلاث والقوات المسلحة والحكومة وتوطيد التضامن الوطني امام غطرسة امريكا.

واكد بان هذا الامر ادى الى اغضابهم وهو ما يتضح تماماً في تصريحاتهم الخارجة عن المنطق والعرف و"بالمقابل فان الجمهورية الاسلامية الايرانية باستراتيجية الاقتصاد المقاوم الهادف المبني على الانتاج والعلم الموّلد وبالاعتماد على الطاقات الداخلية والقدرات المحلية تتخذ الخطى في مسار التنمية الوطنية وتمرغ انف ترامب بالتراب كسلفه اوباما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة