البث المباشر

دعاء الإمام العسكري لقضاء الحوائج-4

السبت 19 يونيو 2021 - 19:11 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة العسكرية

اللّهم إنّي قصدتك بأمل فسيح(1)، وأملتك برجاء منبسط، فلا تخيّب أملي، ولا تقطع رجائي، اللّهم إنّه لا يخيب منك سائل، ولا ينقصك نائل، يا ربّاه يا سيّداه، يا مولاه، يا عماداه، يا كهفاه، يا حصناه، يا حرزاه، يا لجاه.
اللّهم إيّاك أمّلت يا سيّدي، ولك أسلمت مولاي، ولبابك قرعت، فصل على محمّد وآل محمّد، ولا تردّني بالخيبة محروماً، واجعلني ممّن تفضّلت عليه بإحسانك، وأنعمت عليه بتفضّلك، وجدت عليه بنعمتك، واسبغت عليه آلائك.
اللّهم أنت غياثي وعمادي، وأنت عصمتي ورجائي، مالي أمل سواك، ولا رجاء غيرك.
اللّهم فصل على محمّد وآل محمّد، وجد عليّ بفضلك، وامنن عليّ بإحسانك، وافعل بي ما أنت أهله، ولا تفعل بي ما أنا أهله، يا أهل التقوى وأهل المغفرة، وأنت خير لي من أبي وأمي، ومن الخلق أجمعين.
اللّهم إنّ هذه قصّتي إليك لا إلى المخلوقين، ومسألتي لك إذ كنت خير مسؤول، وأعز مأمول، اللّهم صل على محمّد وآل محمّد، وتعطف عليّ بإحسانك، ومن عليّ بعفوك وعافيتك، وحصّن ديني بالغنى، وأحرز أمانتي بالكفاية، واشغل قلبي بطاعتك، ولساني بذكرك، وجوارحي بما يقرّبني منك.
اللّهم ارزقني قلباً خاشعاً، ولساناً ذاكراً، وطرفاً غاضّاً، ويقيناً صحيحاً، حتّى لا أحب تعجيل ما أخّرت، ولا تقديم ما أجّلت يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين.
صل على محمّد وآل محمّد، واستجب دُعائي، وارحم تضرّعي، وكفّ عنّي البلاء، ولا تشمت بي الأعداء، ولا حاسداً، ولا تسلبني نعمة البستنيها، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ أبداً يا رب العالمين، وصل على محمّد النبي وآله وسلّم تسليماً
.

*******

المصدر: موسوعة الادعية، الصحيفة العسكرية، اعداد: جواد القيومي الاصفهاني

*******
(1) فسح المكان: وسع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة