البث المباشر

الانتخابات الايرانية... اغلاق صناديق الاقتراع والشروع بفرز الاصوات

السبت 19 يونيو 2021 - 10:25 بتوقيت طهران
الانتخابات الايرانية... اغلاق صناديق الاقتراع والشروع بفرز الاصوات

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الاسلامية الايرانية اسماعيل موسوي عن اغلاق صناديق الاقتراع بعد انتهاء فترة التصويت وبدء عملية فرز الاصوات في الانتخابات بالبلاد.

وقال موسوي في تصريح فجر اليوم السبت: ان فترة الاقتراع انتهت رسميا عند الساعة الثانية فجر السبت وان كان هنالك ناخبون متواجدون داخل مراكز الاقتراع حتى هذه الساعة فان الامكانية متاحة لهم للادلاء باصواتهم.  

وتم اغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الثانية فجر اليوم السبت بعد تمديد فترة التصويت ثلاث مرات بسبب الازدحام وكثافة المشاركة الشعبية في الانتخابات.

وكانت الانتخابات قد انطلقت في الساعة السابعة صباح الجمعة 18 حزيران /يونيو وتضمنت 4 عمليات انتخابية وهي الرئاسية الـ 13 والمجالس البلدية والقروية والتكميلية لمجلس خبراء القيادة والتكميلية لمجلس الشورى الاسلامي.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات 59 مليونا و 310 الاف و 307 اشخاص من ضمنهم مليون و 392 الفا و 148 شخصا بلغوا السن القانونية (18 عاما) للادلاء باصواتهم للمرة الاولى.

وتنافس 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية من تيارات سياسية مختلفة وهم ابراهيم رئيسي وعبد الناصر همتي وامير حسين قاضي زادة هاشمي ومحسن رضائي بعد انسحاب كل من سعيد جليلي وعلي رضا زاكاني ومحسن مهر علي زاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة