البث المباشر

قائد الثورة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

الجمعة 18 يونيو 2021 - 07:24 بتوقيت طهران
قائد الثورة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

ادلى قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي صباح اليوم الجمعة بصوته في المركز الانتخابي بحسينية الإمام الخميني (رض)، في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الـ 13 في ايران.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم ايران عند الساعة السابعة صباحا اليوم الجمعة (2:30 ت غ) للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

يذكر ان الانتخابات الرئاسية الـ 13 بدأت صباح اليوم الجمعة  في البلاد وبالتزامن معها ايضا تقام انتخابات الدورة الـ 6 للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

وكان المتحدث باسم اللجنة الانتخابية إسماعيل موسوي قد اعلن قبل يومين: نتوقع اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية قبل ظهر يوم السبت. واضاف لقد وضعنا في هذه الدورة اسلوبا جديدا وهو ان نتائج كل مركز انتخابي سترسل في وقت واحد الى وزارة الداخلية والى مجلس صيانة الدستور، الأمر الذي سيساعد في تسريع جمع الاصوات واعلان النتائج.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الايرانية 4 مرشحين هم: آية الله ابراهيم رئيسي وعبدالناصر همتي ومحسن رضائي وامير حسين قاضي زادة هاشمي، فيما انسحب من السباق الرئاسي كل من سعيد جليلي وعلي رضا زاكاني ومحسن مهر علي زادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة