البث المباشر

مندوب إيران: 27 صندوق اقتراع للناخبين الإيرانيين في أمريكا

الأربعاء 16 يونيو 2021 - 13:29 بتوقيت طهران
مندوب إيران: 27 صندوق اقتراع للناخبين الإيرانيين في أمريكا

قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة "مجيد تخت روانجي ، انه سيتم وضع 27 صندوق اقتراع للجالية الايرانية في الولايات المتحدة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة الإيرانية.

وأوضح تخت روانچي والذي يترأس المجلس التنفيذي للانتخابات الرئاسة الايرانية الـ 13 في الولايات المتحدة ان الانتخابات ستجري يوم الجمعة 18 حزيران/يونيو من الساعة 8 صباحا في 18 ولاية أمريكية الي جانب مدينة واشنطن دي سي.

وأضاف: نظرًا لاختلاف الظروف في مختلف الولايات الأمريكية يوجد أكثر من مركز اقتراع في بعض الولايات مثل كاليفورنيا.

كما أشار إلى شروط إجراء الانتخابات للجالية الايرانية في كندا قائلا إن الحكومة الكندية لم توافق على إجراء الانتخابات في ذلك البلد تابعا سيتم تخصيص مركز اقتراع في بوفالو، بالقرب من الحدود الكندية بسبب اهتمام الرعايا الايرانيين في كندا بالمشاركة في الانتخابات.

وقال انه سيتم وضع 27 صندوق اقتراع للناخبين الايرانيين في امريكا للادلاء باصواتهم في الانتخابات وهي فرصة كبيرة للإيرانيين الذين يعيشون في امريكا للمشاركة في الانتخابات وتحديد مصيرهم".

وأشار إلى المشاركة الواسعة للناخبين الايرانيين المقيمين في الولايات المتحدة في الانتخابات الإيرانية السابقة معربا عن أمله في أن يشارك هولاء الإيرانيون في الانتخابات التي ستجري في 18 يونيو 2021 وأن ينتهزوا هذه الفرصة لتقرير مصيرهم.

يذكر ان الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 13 ستجري صباح الجمعة الموافق 18 حزيران/يونيو الجاري في البلاد وبالتزامن معها ايضا تقام انتخابات الدورة الـ 6 للمجالس الاسلامية البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة