مشاركة بارزة للجمهورية الاسلامية في معرض بغداد الدولي للكتاب

الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 20:10 بتوقيت طهران
مشاركة بارزة للجمهورية الاسلامية في معرض بغداد الدولي للكتاب

تشارك الجمهورية الاسلامية الايرانية في معرض بغداد الدولي للكتاب بمجموعة هائلة من عناوين الكتب بمختلف ميادين المعرفة والادب والشعر و باللغتين الفارسية والعربية.

وتم افتتاح الجناح الايراني في المعرض الذي ينظم على ارض " صالة المعارض الدولية " ، بالتعاون مع جناح المسشارية الثقافية الإيراني في بغداد ودار كتاب الأدب الإيراني ومؤسسة أبرار المعاصرين.

ويضم الجناح الايراني نحو 1200 عنوان من الكتب والتي تضم مختلف المواضيع الدينية والثقافية والفنية والشعرية والأدبية فضلا عن السياسة والدراسات الإيرانية.
ومن بين الكتب التي عُرضت المجلد الأول من كتاب "الإمام الخميني بأقلام عراقية" ، من اصدار المستشارية الثقافية الايرانية.

ويحتوي هذا الكتاب على مجموعة من الكتابات لتسعة عشر من النخب والمفكرين والشخصيات السياسية والدينية والعلمية في العراق ، حول شخصية الإمام الراحل.

ويتناول الكتاب دور الإمام الخميني ر ض وثورته في صحوة الدول الإسلامية بالمنطقة اضافة الى الأهداف الرئيسية لحركة الإمام و أسباب انتصار الثورة الإسلامية و العلاقة بين الأخلاق المعنوية والآثار الاجتماعية في فكر الامام وتوجيهاته في توجيه الشباب لحماية القيم الإنسانية

يذكر ان فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين التي انطلقت مؤخرا وبمشاركة اكثر من دار نشر من عدة دول عربية واسلامية تستمر لمدة 10 أيام.



 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم