البث المباشر

الإنتخابات الإيرانية... أكثر من 59 مليون شخص مؤهلون للتصويت

الإثنين 7 يونيو 2021 - 15:19 بتوقيت طهران
الإنتخابات الإيرانية... أكثر من 59 مليون شخص مؤهلون للتصويت

قال المتحدث باسم اللجنة الانتخابية الإيرانية، إن عدد مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد قد تصل الى 72 الف مركز ثابت ومتنقل، كما أعلن أن عدد المؤهلين للمشاركة في التصويت يبلغ أكثر من 59 ناخب.

واضاف إسماعيل موسوي في تصريح له ، اليوم الأثنين ، ان بطاقات الاقتراع للانتخابات الرئاسية ومجالس المدن والقرى الإسلامية والدورة التكميلية لأعضاء مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة تم تصميمها وتوزيعها على المحافظات حسب عدد السكان.

وبخصوص التصويت الإلكتروني لانتخابات المجالس البلدية في بعض المدن، قال موسوي ان التصويت الالكتروني سيجري في 24 مركز محافظة باستثناء طهران، لذلك لن نستخدم بطاقة الاقتراع الورقية كما لم يتم استخدام صناديق الاقتراع العادية.

وأشار إلى أنه يتم توفير صناديق الاقتراع الإلكترونية في انتخابات المجالس البلدية ويمكن للمواطنين التصويت لمرشحهم عن طريق إدخال رمز كل مرشح.

يذكر ان الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجري يوم 18حزيران/يونيو، والتي يتنافس فيها 7 مرشحين اكد مجلس صيانة الدستور اهليتهم لخوض الانتخابات وهم؛ آية الله ابراهيم رئيسي، سعيد جليلي، محسن رضائي، امير حسين قاضي زادة هاشمي، محسن مهر علي زاده، عبد الناصر همتي، علي رضا زاكاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة