البث المباشر

رئيس الأركان للقوات الايرانية: تطوير موارد الطاقة عامل رئيسي في زيادة قدرة الردع

الأربعاء 2 يونيو 2021 - 22:18 بتوقيت طهران
رئيس الأركان للقوات الايرانية: تطوير موارد الطاقة عامل رئيسي في زيادة قدرة الردع

وصف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الأربعاء، منظمة تطوير موارد الطاقة ، التابعة لوزارة الدفاع، بأنها أحد المكوّنات الرئيسة لزيادة قدرة الردع.

يأتي ذلك في وقت تم تدشين خطوط إنتاج البطاريات الفائقة القدرة والمسحوبة في منظمة تطوير موارد الطاقة، التابعة لوزارة الدفاع، بحضور رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية ووزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة.

وقال اللواء باقري "هذه الإنجازات هي نتيجة عدة سنوات من جهود المجاهدين في الصناعات الدفاعية في منظمة "توان"، وهي عبارة عن مجموعة من الهياكل ومورّدي الطاقة للمنظومات وجميع المعدات التي تحتاج إليها القوات المسلحة والبلاد في مجال محطّات توليد الطاقة وجميع المؤسسات التي تحتاج إلى القدرة والطاقة".

وأضاف باقري أن "العلماء الشبّان والمدراء في الصناعات الدفاعية قاموا بعمل رائع في هذه المنظمة، ونجحوا في تحقيق أكثر التقنيات تعقيداً وصعوبة في مجال الطاقة"، مشيراً إلى أن الأقسام التي تمت زيارتها في هذه المنظمة تتمتع بأعلى مستوى في التكنولوجيا العالمية.

كما أوضح أن جميع المجموعات الدفاعية والعسكرية تعتمد على منتَجات منظمة "توان"، مضيفاً أن أداء منظمة تطوير موارد الطاقة له دور مهمّ وفعّال في تحسين القدرات الدفاعية للقوات المسلحة.

وفي جانب من كلمته، أشار اللواء باقري إلى معركة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، قائلاً إن صراع الحق والباطل كان موجوداً دائماً على مر ّالتاريخ، وهو "صراع دائم، ولكل زمن شكله ومظهره الخاصّان".

وأضاف "اليوم، يستخدم الشعب الفلسطيني الرصاص والصواريخ بدلاً من الحجارة. والجرائم الوحشية للكيان الصهيوني الغاصب هي في البعد العسكري واستخدام التكنولوجيا".

كذلك، أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة أن "إيران هي حاملة راية جبهة المقاومة تحت لواء قائد الثورة والقائد العام للقوات المسلحة آية الله السيد علي الخامنئي".

وأردف قائلاً "يجب عدم تفويت أيّ فرصة. وبجهود مضاعفة يجب توسيع كل السبل المؤدية إلى التقدم، وتطويرها، وتعزيز قوة الردع، لأن العدو يطوّر نفسه باستمرار في المجال العسكري".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة