البث المباشر

عقد مؤتمر دولي بعنوان "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" بطهران

الأحد 30 مايو 2021 - 20:02 بتوقيت طهران
عقد مؤتمر دولي بعنوان "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" بطهران

سيقام يوم الخميس المقبل 3 يونيو / حزيران 2021 للميلاد، مؤتمر دولي تحت عنوان "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" في مرقد الإمام الراحل(رض) جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلنت العلاقات العامة للجنة المركزية لإحياء ذكرى رحيل مفجر الثورة الاسلامية في ايران الإمام الخميني (رضوان الله تعالى عليه)، عن تنظيم مؤتمر دولي تحت عنوان "الإمام الخميني (رض) والعالم المعاصر" بالمناسبة لهذا العام.

وأوضح المصدر ذاته في بيان أمس السبت 29 مايو / أيار الجاري، ان هذا المؤتمر الدولي سيقام يوم الخميس المقبل 3 يونيو / حزيران 2021 للميلاد في مرقد الإمام الراحل، عند الساعة الخامسة لغاية الثامنة من مساء بتوقيت الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وحول المشاركين في هذا الحدث الدولي، أشار البيان الى أن السفير السوري في طهران "شفيق ديوب"، والسفير الفلسطيني لدى طهران "صلاح الزواوي"، وممثل حركة الجهاد الاسلامي لدى ايران "ناصر أبوشريف"، وزعيم الطائفة الكليمية في البلاد "الحاخام يونس حمامي لاله زار"، ورئيس رابطة الزرادشتيين "اردشير خورشيديان"، واسقف الكنيسة الاشورية في ايران "مارنر ساي بنيامين"، وممثل الارمن في مجلس الشورى الاسلامي الايراني "روبرت بلغاريان"، ومساعد رئيس الجمهورية لشؤون الاقوام والاقليات الدينية والمذهبية "حجة الاسلام علي يونسي"، الى جانب رئيس جامعة الاديان والمذاهب "حجة الاسلام أبوالحسن نواب" هم من المشاركين في هذا المؤتمر الدولي.

ونوه البيان الصادر عن لجنة إحياء ذكرى رحيل الامام الخميني (رض)، الى بثّ الكلمة المرئية لكل من زعيم النهضة الاسلامية البحرينية "آية الله الشيخ عيسى قاسم" ونائب الامين العام لحزب الله اللبناني "الشيخ نعيم قاسم" خلال المؤتمر  أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة