البث المباشر

التصفيات الآسيوية.. واقع منافسة ايران بالمجموعة الثالثة

الخميس 27 مايو 2021 - 10:48 بتوقيت طهران
التصفيات الآسيوية.. واقع منافسة ايران بالمجموعة الثالثة

قبل أيام قليلة على استئناف مشوار المنافسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل مراجعة على واقع المنافسة في المجموعات.

وحول المجموعة الثالثة في التصفيات أشار الموقع في تقرير، الى أنها تضم منتخبات العراق والبحرين وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، وسوف تستأنف مبارياتها في العاصمة البحرينية المنامة.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطتين أمام البحرين، في حين تحتل إيران المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

تقام المباريات المتبقية في المجموعة الثالثة على ثلاثة ملاعب في العاصمة البحرينية، وهي ستاد البحرين الوطني وستاد نادي المحرق وستاد مدينة خليفة الرياضية.

وافتتح ستاد البحرين الوطني عام 1982، وهو يقع في منطقة الرفاع، وقد استضاف على مدار تاريخه العديد من الفعاليات المهمة.

ويتسع الملعب لنحو 30 ألف متفرج، وهو يستضيف مباريات المنتخب البحريني الثلاث المتبقية أمام كمبوديا وإيران وهونغ كونغ.

أما ستاد نادي المحرق، فهو يتسع لنحو 10 آلاف متفرج، وهو يستضيف مباراة إيران مع هونغ كونغ، ومباراتي العراق أمام كمبوديا وهونغ كونغ.

في المقابل يتسع ستاد مدينة خليفة الرياضية لـ15 ألف متفرج، وقد شارك في استضافة مباريات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016، وهو يشهد مباراتي إيران مع كل من العراق وكمبوديا.

مسار المنافسة

يدخل منتخب العراق بقيادة المدرب سريشكو كاتانيتش المباريات المتبقية في المجموعة وهو في وضع مريح، حيث لم يخسر أي مباراة، ليتربع على الصدارة برصيد 11 نقطة.

ويطمح العراق في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كانت مشاركته الأولى عام 1986 في المكسيك.

وقد استهل العراق مشوار المنافسة بالتعادل مع البحرين 1-1، ولكنه عاد بعد ذلك ليتغلب على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 4-0 وعلى إيران 2-1، ثم تكررت نتيجة التعادل في المباراة أمام البحرين وهذه المرة بنتيجة 0-0.

وفي المباريات الثلاث المتبقية للفريق يتقابل العراق مع كمبوديا وهونغ كونغ يومي 7 و11 حزيران/يونيو، قبل خوض المواجهة أمام إيران يوم 15 من ذات الشهر.

ويأتي في المركز الثاني منتخب البحرين برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، حيث بعد التعادل مع العراق 1-1 في الجولة الأولى، فاز الفريق على كمبوديا 1-0 وعلى إيران 1-0، لكنه تعثر بالتعادل مع هونغ كونغ 0-0 وتعادل في مباراته الخامسة مع العراق 0-0.

وفي المباريات المتبقية تتقابل البحرين مع كمبوديا يوم 3 حزيران/يونيو، قبل خوض المواجهة القوية أمام إيران يوم 7 حزيران، في حين ستكون المباراة الأخيرة ضد هونغ كونغ يوم 15 من ذات الشهر.

أما منتخب إيران فقد أهدر العديد من النقاط، ليتراجع إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، علماً بأنه لعب مباراة أقل، وقد فاز الفريق على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0، قبل أن يخسر المباراتين أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2.

ويتوجب على المنتخب الإيراني تحقيق الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية والتي ستكون على التوالي أمام هونغ كونغ والبحرين وكمبوديا والعراق.

ويمتلك منتخب إيران سجلاً مميزاً في التصفيات الآسيوية، حيث شارك خمس مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، من ضمنها المشاركة في آخر نسختين على التوالي.

من جهته يأمل منتخب هونغ كونغ في تعزيز موقعه بالمجموعة وزيادة رصيده النقطي بعدما جمع 5 نقاط في أول خمس مباريات، وهو ما ينطبق على المنتخب الكمبودي الذي يمتلك نقطة واحدة فقط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة