البث المباشر

عراقجي : حققنا تقدما جيدا ولكن هناك قضايا هامة ينبغي حلها

الثلاثاء 25 مايو 2021 - 21:39 بتوقيت طهران
عراقجي : حققنا تقدما جيدا ولكن هناك قضايا هامة ينبغي حلها

قال مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون السياسية "سيد عباس عراقجي" : نحن نوعا ما حققنا تقدما جيدا خلال الجولات الاربع الماضية من المفاوضات في فيينا، وقد انتهجنا مسارا واضحا؛ مؤكدا في الوقت نفسه ان هناك لا تزال بعض القضايا الجادة والهامة التي ينبغي التوصل الى حلول بشأنها.

جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها عراقجي لدى وصوله العاصمة النمساوية عصر اليوم الثلاثاء.

واضاف رئيس الوفد الايراني المفاوض، ان اليوم ستبدا جولة جديدة من المفاوضات مع مجموعة 4+1 الدولية؛ مبينا ان الجولات الاربع الماضية شهدت تقدما جيدا نوعا ما ونحن انتهجنا مسارا واضحا. 

وحول مباحثات الوفد الايراني مع سائر الوفود المشاركة، اكد انه بطبيعة الحال ستقعد لقاءات رسمية وغير رسمية، ثنائية ومتعددة الاطراف على هامش الاجتماع الرئيسي للجنة المشتركة للاتفاق النووي.

ولفت في هذا السياق، الى مباحثاته الثنائية قبيل اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لاسيما لقائه مع الوفد الروسي حيث تم استعراض القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع؛ معربا عن ارتياحه للمواقف المشتركة "الجيدة" فيما خصّ معظم القضايا ذات الصلة بين الجانبين.

وغادر مساعد وزير الخارجية، رئيس الوفد الايراني المشارك في مفاوضات الاتفاق النووي، البلاد اليوم صباحا الى فيينا، التي تستضيف الجولة الخامسة من هذه المفاوضات. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة