البث المباشر

الكنيست الاسرائيلي: وقف إطلاق النار مع حماس عار على إسرائيل

الجمعة 21 مايو 2021 - 21:48 بتوقيت طهران
الكنيست الاسرائيلي: وقف إطلاق النار مع حماس عار على إسرائيل

قال أعضاء في الكنيست الإسرائيلي، إن قرار الحكومة القاضي بوقف إطلاق النار مع قطاع غزة، عار على إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، صباح اليوم الجمعة، عن عضو الكنيست رقم 2 عن حزب "يمينا"، إيليت شاكيد، وزيرة العدل السابقة، إن "وقف غير مشروط لإطلاق النار، هذا أمر محرج".

وأكدت عضو الكنيست، الوزيرة السابقة، أن "النصر يجب أن يكون بإعادة الأولاد"، وذلك في إشارة للأسرى والمفقودين الإسرائيليين الأربعة في قطاع غزة، منذ الحرب على قطاع غزة، في العام 2014، والمعروفة باسم "الجرف الصامد".

ومن جانبه، قال جدعون ساعر، رئيس حزب "أمل جديد"، إن "الاتفاق عار على إسرائيل".

وصباح اليوم، الجمعة، بدأ وقف لإطلاق النار بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الساعة التي حددها وسطاء مصريون. وفي وقت سابق، أعلنت حكومة الإحتلال عن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، كاشفة أنه تم برعاية مصرية.

وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" على الاقتراح الذي قدمته مصر بوقف إطلاق نار غير مشروط.

ومن جانبه، أكد أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لـ"حركة حماس"، أن الحركة استجابت لتدخل الوساطات العربية وعلقت ضربة صاروخية كبيرة كانت معدة لكيان الاحتلال.

وقال أبوعبيدة: "نقول وبشكل واضح، أعددنا ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون، لكننا استجبنا لوقف إطلاق النار لنرقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة